للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

بيان من المملكة العربية السعودية بشأن “إعادة صلاة الجمعة والجماعة” بالمساجد

( الفوز – خليجيات )

أكدت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية اليوم السبت، أن رفع الإيقاف عن صلاة الجمعة والجماعة فيالمساجد ،لن يتم إلا بعد التأكد من توافر الضمانات الكافية لحماية الناس وسلامتهم من فيروس كوروناالمستجد (كوفيد-19).

وقالت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية في بيان لها، نشرته وكالة الأنباءالسعودية واس” :إن المحافظة على حياة الناس وسلامتهم أولوية مطلقة حثنا عليها الإسلام الحنيف“.

وأوضحت الوزارةأن إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد مؤقتًا على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا العالمي (كوفيد-19 جاء حرصًا على حياة الناس وسلامتهم من أي ضرر أوأذى قد يتعرضون له جراء الاختلاط“.

ونقلتواسعن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ قوله :نحن حريصون كل الحرص على رفع الإيقاف المؤقت عن صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض فيالمساجد، ونرجو أن يكون ذلك قريبًا بعد زوال حدة انتشار الوباء“.

وأضاف: ” أن هذا الأمر يخضع تمامًا لتوجيهات الملك، ولرأي هيئة كبار العلماء، ولتقييم الجهات الصحيةذات الاختصاص، فيما يتعلق بالتأكد من توفر الاشتراطات الكاملة والإجراءات الاحترازية التامة لضمانسلامة البشر“.

وكانت بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، قد رددت أخبارًا غير دقيقة عن قرب رفع الإيقاف المؤقت عن صلاة الجمعة والجماعة في المساجد، دون أن تستند إلى معلومات صحيحة منمصدرها الرسمي.

وأهابت وزارة الشؤون الإسلامية بالجميع ضرورة تحري الدقة عند نشر الأخبار، واستقاء المعلومات منمصادرها الرسمية في هذا الفترة، التي تستوجب تضافر جهود الجميع والتزامهم لتجاوز الأزمة.

وكانت هيئة كبار العلماء في السعودية، قررت في 17 مارس الماضي، إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد، ويستثنى من ذلك الحرمان الشريفان، وذلك لمنع تفشي فيروس كوروناالمستجد.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock