للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

تونس تؤكد أن موقفها الراسخ من القضية الفلسطينية‬⁩ ” لم يتغير”

( الفوز – دوليات )

أكدت تونس أن موقفها الثابت والراسخ من القضية الفلسطينية ومن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره “لم يتغير”، منوهة بحرصها على الشرعية وعلى الحق الفلسطيني بقدر حرصها على سيادتها واستقلال قرارها.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان لها اليوم بثته وكالة /تونس افريقيا للأنباء/ إن “تونس لم ترضخ، لا للمساومات، ولا للضغوطات، لأنها حين تنتصر للحق لا تضع في حساباتها إلا الحق المشروع.. وحق الشعب الفلسطيني ليس بضاعة توزن بميزان الربح والخسارة”، مؤكدة أن “حق الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها، مبدأ أساسي أقره القانون الدولي، ولا يمكن أن يغيره لا الاحتلال ولا محاولات إضفاء مشروعية وهمية على هذا الاحتلال”.

وحول قرار إعفاء السيد المنصف البعتي مندوب تونس لدى الأمم المتحدة ، ذكر بيان الرئاسة أن مشروع القرار الذي قدمه المسؤول التونسي لمجلس الأمن الدولي لاتخاذ موقف من مشروع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المتعلق بمخطط السلام بالشرق الأوسط، / صفقة القرن / قد تم تقديمه “دون الرجوع إلى الرئاسة التونسية أو وزارة الخارجية “.

واعتبر البيان أن من قدم المشروع كان يعلم مسبقا بأنه سيصطدم بحق الاعتراض من أكثر من دولة، وأن هدفه كان الإساءة لتونس، ولرئيسها على وجه الخصوص الذي أكّد في أكثر من مناسبة أن الحق الفلسطيني حق لا يسقط بالتقادم.

وكانت تونس قد أعلنت يوم الجمعة الماضي إعفاء مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة عن منصبه دون الافصاح عن أسباب هذا القرار .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock