للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

المنفوحي: تسهيلات تراخيص البناء ساهمت بتقدم الكويت في مؤشر الأعمال

( الفوز – محليات )

قال المدير العام لبلدية الكويت احمد المنفوحي اليوم السبت ان التسهيلات التي قدمتها البلدية ساهمت بتقدم الكويت الى المركز 68 عالميا في مؤشر سهولة ممارسة انشطة الاعمال لعام 2020.
واضاف المنفوحي في بيان صحفي ان البلدية حققت نجاحا بتسهيل اجراءات استخراج تراخيص البناء إلكترونيا لتحقق الكويت مركزا متقدما في المؤشر مقارنة بترتيبها لعام 2019.
واشار الى ان الكويت حققت 5ر10 نقطة في المتطلبات الاصلاحية ساهمت بأن تكون من افضل عشر دول تحسن ترتيبها في المؤشر كما تقدمت على مستوى الشرق الاوسط وشمال افريقيا وقفزت من المركز ال14 الى المركز التاسع لقارتي اسيا وافريقيا.
وثمن الجهود الكبيرة التي سخرها رئيس لجنة تحسين بيئة الاعمال الشيخ مشعل جابر الاحمد الصباح التي تكللت بهذا الانجاز والنجاح لتعاون مختلف وزارات ومؤسسات والهيئات الحكومية.
واضاف ان الطموح لا يقف عند هذا الانجاز بل “نسعى الى استكمال منظومة مراحل مشروع نظام الرخص الالكترونية لتحقيق سهولة انجاز المعاملات في اقل مدة زمنية”.
واكد المنفوحي ان الكوادر الوطنية في بلدية الكويت قادرة على
تحقيق الانجازات التي تسهم في تقدم الترتيب والتصنيف لدولة الكويت في المؤشرات الدولية على اكثر من صعيد ومجال.
من جانبه قال رئيس فريق مؤشر استخراج تراخيص البناء ثامر المطيري وفق البيان ان التقدم الذي احرزته الكويت جاء نتيجة جهود وخطوات قامت بها البلدية من خلال دمج الجهات الحكومية المعنية في نظام إلكتروني.
واضاف المطيري ان هذه الجهود تهدف الى توحيد التراخيص وتعزيز التواصل إلكترونيا داخل قطاعات وادارات الجهاز التنفيذي مما اسهم في تقليص مدة اصدار ترخيص البناء.
واشار الى ان عملية تسهيل الاجراءات الالكترونية التي نجحت فيها البلدية شملت تقليص وسهولة في الاجراءات لمعاملة ترخيص البناء من 23 الى 19 اجراء وتخفيض عدد الايام التي تستغرقها المعاملة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock