للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءات

«قطار المشاعر».. ينقل مليون حاج في 45 ساعة

( الفوز – محليات )

نجح قطار المشاعر المقدسة في مكة المكرمة بنقل أكثر من مليون حاج خلال 45 ساعة تضمنت عددا من المراحل هي التصعيد والنفرة ورمي جمرة العقبة الكبرى خلال موسم حج هذا العام (1440-2019).

وقال المشرف على مشروع القطار المهندس محمد فدا في تصريح صحفي اوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المرحلة الأولى لقطار المشاعر انطلقت في الساعة الرابعة من فجر السابع من ذي الحجة وهي حركة مترو عادية يتوقف القطار فيها في جميع المحطات وانتهت في الساعة السادسة مساء وتم خلالها نقل أكثر من 16 ألف حاج بين المحطات التسع.

وأوضح أن المرحلة الثانية تم فيها تصعيد أكثر من 300 الف حاج من محطات (منى) إلى محطات (عرفة) للوقوف على صعيدها الطاهر وبدأت هذه المرحلة في الساعة الثامنة من مساء يوم التروية (الثامن من ذي الحجة) وانتهت في ال11 من صباح يوم (عرفة).

واضاف أن المرحلة الثالثة لقطار المشاعر انطلقت في الساعة السابعة من مساء يوم (عرفة) لنقل الحجاج أثناء نفرتهم إلى مزدلفة مؤكدا ان القطار نجح في نقل أكثر من 353 ألف حاج خلال ست ساعات ونصف الساعة.

وأفاد بان المرحلة الرابعة تم فيها نقل الحجاج لرمي (جمرة العقبة) من خلال محطة الجمرات وتمكين اكثر من 377 الف حاج في ثماني ساعات.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس جلال بن عبدالجليل في تصريح مماثل اليوم ان الهيئة سخرت اكثر من 15 ألف موظف لإدارة الحشود في محطات قطار المشاعر من خلال وظائف موسمية لتشغيل ادارة الحشود في القطار.

وأضاف أن الخطط الموضوعة لإدارة الحشود هذا العام أسهمت وبشكل فعال في نجاح خطط التصعيد والنفرة الى منشاة الجمرات.

وأوضح انه تم عقد دورات تدريبية للعاملين في إدارة الحشود قبل بدء موسم الحج “بوقت كاف” وهو الأمر الذي حقق الأهداف المرجوة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock