للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

الجيش اللبناني يُجبَر اللاجئون السوريون في لبنان على هدم منازلهم

( الفوز – دوليات )

يُجبَر اللاجئون السوريون في لبنان على هدم منازلهم، في حملةٍ عدوانية جديدة من جانب السلطات اللبنانية للضغط على اللاجئين من أجل العودة إلى بلادهم.

وفي بلدة عرسال الحدودية، كانت المخيمات غير الرسمية التي يسكنها 55 ألف لاجئ، مسرحاً لنشاطٍ محموم تحت شمس الصيف الحارة، أمس الأول الجمعة 28 يونيو/حزيران، إذ كان الشبَّان يهدمون المنازل المبنية من الطوب الإسمنتي الخفيف باستخدام المعاول والمطارق والحفَّارات، ما أدَّى إلى تغطية الأرض بالحطام والغبار.

خوف من الجيش اللبناني :

وقالت سميرة رعد (84 عاماً) وهي تجهش بالبكاء أثناء جلوسها مع ابنتيها البالغتين المعاقتين في مسجدٍ مؤقت قرب موقع منزلهن القديم: «ليس لدينا أي مكان نعيش فيه، ولا يوجد أي أحد ليساعدنا»، بحسب ما ذكرته صحيفة The Guardianالبريطانية، اليوم الأحد 30 يونيو/حزيران 2019.

وقرَّر المسؤولون المحليون تطبيق مرسومٍ عسكري يقضي بهدم المباني الخرسانية السورية التي يزيد ارتفاعها عن متر واحد، قبل موعدٍ أقصاه الأول من يوليو/تموز المقبل.

وقالت الصحيفة، لهذا السبب وخشية قدوم الجيش مصحوباً بالجرَّافات لهدم المخيمات عن بكرة أبيها، قرَّرت الأسر القيام بالمهمة بنفسها، بغرض إنقاذ الممتلكات القليلة التي تملكها.

وفي الموقع، توجد «جمعية إدنبرة لتقديم العون المباشر Edinburgh Direct Aid» الخيرية البريطانية، إلى جانب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، للمساعدة في البناء ونقل الأسر إلى ملاجئ جديدة من الخشب والقماش المشمع، لكنَّ الوقت ينفد قبل انقضاء المهلة التي تنتهي غداً الإثنين، بالإضافة إلى أنَّ عمليات الإجلاء تستنزف الموارد المالية لمجموعات الإغاثة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock