للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

بوروندي تتأهل لكأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى

( الفوز – دوليات )

تأهلت بوروندي إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم لأول مرة بعد أن نجحت في الغاء خطورة مهاجم الجابون بيير-إيمريك أوباميانج لتنتزع النقطة التي كانت بحاجة إليها بالتعادل 1-1 يوم السبت.

وبينما كانت بوروندي في حاجة للتعادل فقط، كان على الجابون، التي استضافت النهائيات في 2017، الفوز في بوجمبورا لتنضم إلى مالي الفائزة بصدارة المجموعة الثالثة بالتصفيات في النهائيات الموسعة التي تضم 24 فريقا في مصر خلال يونيو حزيران ويوليو تموز.

وانضمت بوروندي إلى مدغشقر وموريتانيا وهي الدول التي تأهلت للنهائيات لأول مرة وأثار الإنجاز احتفالات صاخبة في الدولة الصغيرة الواقعة في شرق افريقيا.

ولم تستطع بوروندي التسجيل عدة مرات بفضل أداء بطولي من حارس الجابون المخضرم ديدييه أوفونو قبل أن ينجح سيدريك أميسي أخيرا في هز الشباك في الدقيقة 75.

لكن الاحتفالات تأجلت حتى صفارة النهاية بعدما أدركت الجابون التعادل قبل ثماني دقائق على النهاية عندما وضع عمر نجاندو مدافع بوروندي الكرة في شباك فريقه بالخطأ.

وقدم أوباميانج مهاجم أرسنال والجابون مباراة هادئة ولم ينجح منتخب بلاده في تسجيل الهدف الثاني الذي كان يحتاجه للتأهل إلى النهائيات.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock