للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
منوعات عامة

نصائح مهمة قبل اجتماعك لطلب تمويل مشروعك الخاص

( الفوز – اﻷنباء )

بمجرد دخولك الى عالم المبادرين فهي خطوة جريئة يتمتع بها أصحاب المشاريع الصغيرة عند الدخول الى ما نسميه بعالم المغامرات، ولكن تلك المبادرات المدروسة وفق أسس ادارية وفنية، ومع تطور المشروع الخاص بك من المؤكد انك ستجد انه من المحتم عليك ان تقارن بين افضل سبل التمويل والاستثمار الخاصة بمشروعك.

ولا شك ان سبل التمويل كثيرة، فمنها البنوك والشركات التمويلية كما تعتبر شركات الاستثمار وصغار المستثمرين احد الوسائل المتاحة للتمويل.

لكل هذه الجهات شروطها واحكامها الخاصة لتقديم التمويل الخاص بالشركات التي تقوم بتقديم طلب التمويل، ولكن توجد هناك خمس نصائح أساسية عليك اتباعها قبل الدخول الى أي من وسائل التمويل السابقة:

1- كن جاهزا :

اجمع أكبر قدر من المعلومات عن الجهة التمويلية التي تتطلع للذهاب اليها وتقديم طلب التمويل لديها، وهذه المعلومات قد تقدم لك الكثير من المعرفة بأنك تتجه الى المكان الصحيح، على سبيل المثال حاول ان تقوم بمعرفة أنواع التمويل السابقة من هذه الجهة وأي القطاعات التجارية التي تهتم بها وماهي شروط قبول طلب التمويل لديهم بالإضافة إلى أن كان هناك طلبات قد تم رفضها، فحاول بقدر المستطاع معرفة أسباب رفض التمويل لكي تتجنب الوقوع في نفس المشكلة.

2- هدف التمويل لا يحتمل المجاملة :

عادة ما تستدعي شركات التمويل أصحاب المبادرات المتقدمين بنماذج للحصول على التمويل ولكن ليس بهدف التمويل بصورة فعلية وإنما فقط لمعرفة حالة المبادر وآخر تطورات السوق أو للمقارنة بين العديد من المتقدمين لمعرفة افضل نماذج طلبات التمويل، ولذلك عليك ان تحرص ان تكون جميع اتصالاتك الخاصة قبل الاجتماع مع الشركات التمويلية تنقل صورة واضحة وهدف واضح للغرض من التمويل الذي تتطلع اليه، مما يساعدك بالوصول إلى نية اتفاق اجتماع مبدئي لا يحتمل المجاملة، أما غير ذلك فلا تقم بتضييع الكثير من الوقت.

3- الاجتماع ليس مكانا مناسبا للنصيحة :

من المبادرين الراغبين بتقديم طلب التمويل، عند الاجتماع بهم وأثناء عرض اهداف المشروع على المستثمرين تراه يتطلع ويطلب الكثير من النصائح والتوجيهات، نجد ان طبيعة هذا النوع من الاجتماعات لابد ان تكون واثقا الى أين تتجه بالمشروع وانك قد درست جميع الاحتمالات وتلقيت العديد من النصائح أثناء مرحلة البحث والتطوير الخاصة بالمشروع. جميع متواجدين في الاجتماع يريدون معرفة شيء واحد فقط، الا وهو كيف او ماهي خطتك للنمو ولاسترجاع هذه المبالغ التي سيتم اقراضها اليك.

4- استخدام المصطلحات المفهومة :

ابتعد عن المصطلحات غير المفهومة أو المؤقتة والمعقدة، فهي لن تساعدك أو تظهرك بصورة المثقف، بل من الممكن أن تسير الأمور في الطريق غير الصالح لك، تأكد ان ليس جميع من هم في الاجتماع على قدر من المعلومات والمعرفة التي تمتلكها انت، لذلك فإن احد مفاتيح النجاح هي البساطة.

5- الوقت :

لا تتوقع ان تحصل على إجابة فورية عند الانتهاء من الاجتماع، عادة ما تأخذ الموافقات الخاصة بتمويل مشروعك المزيد من الوقت، فلا تعطي انطباعا بالاستعجال إلا في بعض الحالات مثل تلك الحالات التي تواجه العديد من العروض التمويلية الأخرى، وعليك الرجوع اليها خلال وقت محدد وفي هذه الحالة عليك ان تعطي ملاحظة في نفس الاجتماع انك لديك عروض تمويلية اخرى، للأخذ بعين الاعتبار.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock