للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

وزارة التجارة : إلغاء شرط رأس المال 1000 دينار لتأسيس الشركات

( الفوز – محليات )

أعلنت وزارة التجارة والصناعة بدء عمل مركز الكويت للأعمال (النافذة الواحدة) بإلغاء رؤوس الأموال السابقة على الشركات وتوحيدها ب100 دينار كويتي (نحو 331 دولار امريكي) بدلا من الف دينار تنفيذا لقرار وزاري بذلك.

وأوضحت (التجارة) في بيان صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان القرار يتعلق بكل شركة من شركات التضامن والتوصية البسيطة وذات المسؤولية المحدودة وشركة الشخص الواحد بدلا من 1000 دينار وهي الحدود المطبقة حاليا.

واشارت الى أن ذك يأتي تنفيذا للقرار الوزاري رقم 258 لسنة 2018 بشأن تعديل القرار الوزاري رقم 287 لسنة 2016 بشأن اصدار اللائحة التنفيذية لقانون الشركات رقم 1 لسنة 2016 وتعديلاته والذي ورد به أن تكون قيمة الحد الأدنى لجميع شركات الأشخاص 100 دينار كويتي.

وافادت بأنه وتنفيذا للقرار لا يوجد الآن قائمة بمبالغ رؤوس الأموال للتراخيص بمختلف أنواعها حيث ان رؤوس الأموال غير مرتبطة بالترخيص.

وقالت ان بدء تطبيق القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات البنك الدولي الدافعة نحو تحسين بيئة الأعمال المحلية ورفع ترتيب الكويت على مؤشر التنافسية من خلال تبسيط إجراءات تأسيس الشركات وتحسين الإجراءات المتبعة في هذا الإطار للقضاء على الدورة المستندية الطويلة في هذا الإطار.

واضافت أنه بدأ الربط فعليا بين النظام الآلي لمركز الكويت للأعمال (النافذة الواحدة) مع أنظمة غرفة تجارة وصناعة الكويت لتقديم الخدمات للمواطنين إلكترونيا ومنها العضوية الجديدة ودفع رسوم الاشتراك وتصديق التوقيع وغيرها من خدمات الغرفة.

ومن جهة أخرى قالت الوزارة انه تم تفعيل خدمة البحث والاستعلام عن الأسماء التجارية عبر الموقع الإلكتروني للمركز مشيرة إلى أن هذه الخدمة تعتبر من المتطلبات التي أوصى بها البنك الدولي في مجال تحسين بيئة الأعمال.

وأكدت أن العمل مستمر من أجل الارتقاء بتصنيف الكويت في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال بتوصيات وإشراف مباشر من الوزير خالد الروضان مؤكدة أن هناك المزيد من الخدمات والتطويرات القادمة سيتم الإعلان عنها خلال فترة مقبلة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock