للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

عبدالله فهاد : تدوير «الشباب» من الروضان إلى الجبري التفاف على الدستور

( الفوز – محليات )

اعتبر النائب عبدالله فهاد أن تدوير حقيبة شؤون الشباب من الوزير خالد الروضان إلى الوزير محمد الجبري، التفاف على الدستور وتفريغ لمواده، مؤكدا “أننا أمام مشهد جديد للالتفاف على اللائحة الداخلية لمجلس الأمة والدستور، بهذه الممارسة التي لم تتم لأبناء الأسرة الحاكمة أو غيرهم من الوزراء”.

وقال فهاد، في تصريح بالمركز الإعلامي بمجلس الأمة، إن ذلك يعد تهريبا للوزراء من المسؤولية بهذا الالتفاف الخطير، وإسناد الوزارات محل المساءلة السياسية إلى غيرهم.

وأضاف: “بدلا من الهروب كان الأولى بالوزير الاعتذار للشعب الكويتي، ولممثلي الأمة الذين تعهد أمامهم برفع الإيقاف الرياضي أثناء تعديل القانون 87/2017، ويقدم استقالته بدلا من تهريبه من الأبواب الخلفية”.

وأوضح فهاد أنه إذا كان الروضان يود أن يقرع أجراس البورصة للمساواة بين الجنسين، فكان المفروض أن يقرع هذا الجرس ويتحمل المسؤولية السياسية ويصعد المنصة ويفند ما كان مقتنعا ومتعهدا به أمام الشعب بشأن رفع الإيقاف.

وأشار إلى أن الوزير الروضان استخدم نفوذه داخل مجلس الوزراء لدفع هذه المواجهة، واختار الهروب بالتفاف صارخ وبدعة دخيلة بالتعامل مع الدستور وتفريغ لمواده.

وأردف فهاد: “تخلي الروضان وهروبه من المساءلة لا يعني تخلينا عن المساءلة الحقيقية في ملفات مستحقة، وإذا عاد لذات النهج في الوزارة المتبقية له فسنعود بذات المساءلة السياسية عليه”.

وخاطب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الرياضة الجديد محمد الجبري قائلا: “أنت رضيت على نفسك الوقوف هذا الموقف، وأعلم تماما ويعلم غيري من أبناء الشعب الكويتي لماذا تم اختيارك بالذات أنت لتولي مسؤولية الشباب والرياضة”.

واستدرك: “سأوجه لك نفس الأسئلة، وأنتظر منك الاجابة، ولا تقبل على نفسك أن تكون كبش فداء لممارسات كان الأولى أن يتحمل من قام بها النتائج وليس أنت، وقد تعلمنا أن رجال الدولة يواجهون لا يهربون”، مؤكدا دعمه أي استجواب يقدم من النواب بشأن الملف الرياضي، وأنه سيذهب مع مقدم الاستجواب إلى أبعد مدى.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock