للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

إطلاق تراخيص المركبات التجارية المتنقلة.. اليوم

التقديم من خلال الموقع الإلكتروني لـ «التجارة» أو «النافذة الواحدة»

( الفوز – محليات )

كشف وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان عن اطلاق تراخيص المركبات التجارية المتنقلة اعتبارا من اليوم بهدف تلبية متطلبات ورغبات المواطنين لهذه النوعية من المشاريع.

وأكد الروضان خلال مؤتمر صحافي عقده صباح امس بحضور الوكيل المساعد لشؤون الدعم الفني والتخطيط عبدالله العويصي، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة، على اهتمام الكويت بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى ان نسبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد العالمي تتراوح ما بين 60 و70%، الامر الذي دفع الكويت نحو دعم وتنمية هذه المشاريع لتساهم بشكل كبير في الاقتصاد الكويتي.

واشار إلى ان رخص العربات المتنقلة ستمنح للشباب والمتقاعدين، متوقعا الكثير من ابداعات الشباب لمشروع العربات التجارية المتنقلة لتصل الى وضع تنافسي مختلف.
ومضى الروضان يقول إن وزارة التجارة وبالتنسيق مع وزارات الدولة المختلفة تركز على تقديم كافة التسهيلات للمشـــاريع الصغـــــــيرة والمتوسطة، لافتا الى ان التجارة سوف تطلق العديد من الرخص التجارية المتنوعة التي تلبي كافة احتياجات السوق الكويتي اسوة بدول العالم.
وأكد على وجود تعاون بين كافة أجهزة الدولة ممثلة ببلدية الكويت، الاطفاء، الداخلية لانهاء إجراءات واشتراطات تأسيس وترخيص المركبات التجارية المتنقلة.

19 نشاطا :

وفيما يتعلق بالأنشطة التي سيتم الترخيص لها أفاد الروضان بأن هناك 19 نوعا من تراخيص المركبات المتنقلة التي تم اطلاقها في المرحلة الحالية، على أن يتم زيادتها حسب الحاجة في المستقبل بما يواكب القانون.
وعن المواقع المقرر تخصيصها لتراخيص المركبات المتنقلة قال ان هناك اشتراطات لدى البلدية وبدورها سوف تعلن عنها علما بان «التجارة» حددت بالتعاون مع «البلدية» عددا من المواقع التي سيجري العمل على زيادتها خلال المرحلة القادمة.

ولفت إلى ان «التجارة» تعمل حاليا على اعداد كافة إجراءات التراخيص التجارية والمتنقلة، بما يساهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وسيتم تذليل كافة المعوقات، مشيرا الى ان هناك لجنة مختصة بالمركبات المتنقلة تعمل على مناقشة وبحث كافة اوجه الامتيازات والتسهيلات لهذا النوع من التراخيص ومعالجة اشكالياتها، حيث استغرق عملها 7 اشهر لمعالجة كافة الصعاب التي تواجه التراخيص التجارية.

لجنة مختصة :

من جانبه قال الوكيل المساعد لشؤون الدعم الفني والتخطيط بوزارة التجارة عبدالله العويصي ان تراخيص العربات المتنقلة جاءت بعد دراسة قامت بها لجنة مختصة شاركت فيها كل من بلدية الكويت والهيئة العامة للقوى العاملة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وبرنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة ووزارة الداخلية والجمعية الاقتصادية الكويتية والهيئة العامة للغذاء والتغذية، والهيئة العامة للمعلومات المدنية والإدارة العامة للاطفاء والهيئة العامة للطرق والنقل.

واضاف ان التراخيص المتعلقة بالمركبات التجارية المتنقلة جاءت بعد مناقشات في مؤتمرات عقدت مع الوزير لاستطلاع رؤى الشباب في هذا النوع من الرخص حتى تم التوصل الى اطلاق هذه الانشطة، مبينا ان الـ 19 نشاطا لن تتوقف عندها التراخيص بل ستستمر لبحث أنشطة اضافية والموافقة عليها.

واشار الى ان «البلدية» وبالتنسيق مع «التجارة» حددت مواقع في البر والطرق السريعة والمناطق تحت الانشاء، اضافة الى اماكن الاحتفالات والمخيمات.

وذكر ان الحصول على رخصة العربات المتنقلة يتم عن طريق الموقع الالكتروني لوزارة التجارة او النافذة الواحدة، حيث يتقدم المستثمر بطلب للحصول على الرخصة مرفق بصورة عن المركبة تمهيدا لإرسالها لوزارة الداخلية للحصول على الموافقات، مشيدا بجهود وزارة الداخلية التي وفرت مواقع تابعة لاماكن التراخيص في وزارة التجارة لضمان سرعة انهاء الاجراءات.

وشدد العويصي على ضرورة وجود جهاز اندرويد جي بي اس مثبت بالمركبة وغير قابل للازالة لمتابعة السيارة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock