للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةالعالم من حولك

إذا فقدنا القدس لن نحمي المدينة المنورة وستضيع مكة ونفقد الكعبة

( الفوز – دوليات )

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إذا فقدنا القدس فإننا لن نتمكن من حماية المدينة المنورة وإذا فقدنا المدينة فإننا لن نستطيع حماية مكة وإذا سقطت مكة سنفقد الكعبة ، وفقا لوكالة الاناضول .

وقال الرئيس التركي يوم (الجمعة) إن بلاده ستطلق مبادرات بالأمم المتحدة لإلغاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

جاءت تصريحات أردوغان بعد يومين من اجتماع لزعماء الدول الإسلامية في إسطنبول ندد بقرار ترمب ودعا العالم للرد عليه بالاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

وأضاف أردوغان متحدثا لحشود متجمعة في مدينة قونية بإقليم الأناضول عبر مؤتمر بالهاتف: “سنسعى أولا لإبطال القرار الظالم في مجلس الأمن الدولي، وإن استخدم فيتو هناك سنحاول في الجمعية العامة” للأمم المتحدة.

والولايات المتحدة عضو دائم في مجلس الأمن ولديها حق النقض (الفيتو) بما يعني أن أي خطوة لإبطال قرار واشنطن في مجلس الأمن سيتم عرقلتها بالتأكيد.

وقال بيان صدر يوم الأربعاء في ختام القمة التي شملت أكثر من 50 دولة إسلامية من بينها دول حليفة لواشنطن إن الدول المشاركة تعتبر خطوة ترمب إعلانا من الولايات المتحدة بانسحابها من دور الوساطة في تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock