الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

ناشئو الكويت يحصدون أربع ميداليات في البطولة العربية

( الفوز – محليات )

فاز لاعب المنتخب الكويتي محمد عصام اليوم الجمعة بالميدالية البرونزية في رياضة الوثب الطويل ليرتفع رصيد الكويت في البطولة العربية السادسة لألعاب القوى للناشئين والناشئات التي تستضيفها تونس هذه الأيام إلى أربع ميداليات ملونة بينها واحدة ذهبية.

وأهدى رئيس الوفد الكويتي المحامي صالح المري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) النجاحات التي حققها المنتخب الكويتي لألعاب القوى إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وإلى الشعب الكويتي.

وأكد أنه ما كان للاعبين والناشئين الكويتيين أن يفوزوا بهذه الميداليات لولا الجهود والدعم الكبير الذي يلقونه من الهيئة العامة للرياضة واتحاد ألعاب القوى.

وأوضح المري أن اللاعب محمد العنزي فاز بالميدالية الذهبية في سباق (110 أمتار حواجز) وفاز زميله محمد عصام بالميدالية البرونزية في رياضة الوثب الطويل فيما حاز اللاعب عبدالعزيز بلال فضية مسابقة رمي الرمح بينما فاز عبدالرحمن الجزاف بفضية مسابقة المطرقة.

وأشاد المري بمستوى المنتخب الكويتي لألعاب القوى للناشئين مؤكدا أن أمامهم مستقبل رياضي كبير غني بالميداليات مشيرا إلى أن البطولة العربية لألعاب القوى تساهم في تعزيز المنافسة بين اللاعبين في مختلف المسابقات وتمثل فرصة للاطلاع على مختلف تجارب ومستويات المنتخبات العربية.

وأكد أن ألعاب القوى تحظى بالاهتمام اللازم في دولة الكويت حيث تحرص القيادات الرياضية الكويتية على إيفاد اللاعبين من مختلف الاختصاصات للمشاركة في المسابقات والمنافسات الإقليمية والدولية بهدف تطوير مستواهم.
من جهته ذكر مدرب المنتخب محمد شاكر في تصريح مماثل ل(كونا) أن المنتخب الكويتي لألعاب القوى يضم لاعبين واعدين لاسيما وأن أعمارهم صغيرة ويمثلون القاعدة الأساسية لمستقبل ألعاب القوى في الكويت.

وحول البطولة العربية السادسة لألعاب القوى التي تستضيفها تونس أوضح شاكر أن مستوى المنتخبات العربية متقارب مشيرا إلى أن ألعاب القوى في الكويت تطورت كثيرا وحققت في السنوات الأخيرة انجازات كبيرة على المستويين الآسيوي والعربي.

وأكد أن اتحاد ألعاب القوى يبذل مجهودات كبيرة للمحافظة على هذا المستوى المتطور والمتقدم للاعبين الكويتيين.
ومن المقرر أن تختتم البطولة العربية السادسة لألعاب القوى للناشئين والناشئات فعالياتها غدا السبت بمشاركة 11 دولة بينها الكويت بوفد يترأسه المري ويضم ثمانية مدربين و14 لاعبا واداريين اثنين.

زر الذهاب إلى الأعلى