للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءات

بيت الزكاة الكويتي : 41 مليون انفقت على المحتاجيين

( الفوز – القبس )

e68d0d3c-e2c4-4e5d-b932-91d4d214f59a

أعلن المدير العام لبيت الزكاة د. ابراهيم الصالح ان عدد الاسر التي استفادت من هذا القرض الحسن في العام الماضي 1419 اسرة، وبلغ اجمالي المساعدات التي قدمت للأسر أكثر من 4 ملايين دينار، كما بلغت إنفاقات بيت الزكاة على كل أنشطته ومشاريعه الخيرية داخل الكويت وخارجها خلال عام 2014 اكثر من 41 مليون دينار %70 منها صرف في الكويت و%30 في الخارج.

وأضاف الصالح في لقاء القبس أن بيت الزكاة لايعيق تقديم التبرعات لأي فئة في المجتمع، الا ان هناك زكوات تقدم مشروطة لجهة بالخارج كسوريا واليمن معينة مما يترتب عليه انخفاض بعض المساعدات داخل البلاد، مطالبا المتبرعين بضرورة التبرع داخل الكويت في المرحلة المقبلة.

واكد الصالح ان بيت الزكاة يقوم بين الفترة والأخرى بزيارة هذه الهيئات التي يدعمها مادياً في الخارج للتأكد من سير العمل فيها والاطلاع على انجازاتهم، حيث ينفذ عدداً من المشاريع الخيرية في الكثير من دول العالم بهدف النهوض بالفئات المستحقة والارتقاء بأحوالهم المعيشية، ويتعاون بيت الزكاة في هذا المجال مع الهيئات والمؤسسات الخيرية الموجودة في هذه الدول الموثوق بها والمزكاة من قبل سفارات دولة الكويت في الخارج.

واوضح الصالح ان المساعدات الاغاثية للشعب السوري بلغت الى الان 5 ملايين دينار كم بلغت المساعدات للشعب اليمني 56 ألف دينار.

وعن الاستعدادات لشهر رمضان اعلن الصالح عن توفير 180 الف وجبة في 26 دولة بالتعاون مع 36 هيئة خيرية بقيمة 90 الف دينار كما سيتم توفير 28 مركزاً في مناطق البلاد لاستقبال الزكوات في الشهر الفضيل.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock