للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةمنوعات عامة

كيف تعالجين إلتهابات القولون العصبى المزعجة

( الفوز – منوعات )

النظام الغذائى الذى تتبعينه له دور كبير ومؤثر فى الحفاظ على صحة جسمك لذلك عليكى إتباع بعض النصائح التى تساعدك فى الحفاظ على صحة جهازك الهضمى وتجنب إلتهابات القولون العصبى.

المياه :

تناول المياه بكميات مناسبة طوال اليوم يعمل على تنظيف الجسم من السموم وعلاج الإنتفاخات التي تؤدي إلى إلتهابات القولون المؤلمة، لذلك إحرصي على تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميًا لتحمي القولون من الإلتهابات المزعجة.

الفيتامينات :

يحتاج الجسم بإستمرار إلى عناصر غذائية وفيتامينات لتعويض ما يفقد وحمايته من الأخطار التي قد تلحق به، وللحفاظ على صحة القولون قومي بالإعتماد على الأغذية التي تحتوي على فيتامين د، فقد أثبتت دراسة علمية قامت بها المجلة الأمريكية للتغذية أن تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين د يعمل على حماية القولون من الإلتهابات التي قد تلحق به، ولإفادة جسمك بفيتامين د قومي بتعريضه لأشعة الشمس في الصباح وتناولي الحبوب والأسماك.

ممارسة الرياضة:

لممارسة التمارين الرياضية فوائد كبيرة في الحفاظ على صحة الجسم ومظهره العام، بالنسبة لفائدة التمارين الرياضية في الحفاظ على صحة القولون فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وهذا ما يؤدي إلى حماية القولون من التعرض للإلتهابات المزعجة، لذلك إحرصي على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ولو لمدة 15 دقيقة حتى يحظى جسم بالفائدة الكبيرة لممارسة التمارين الرياضية.

الألياف :

تناول الأغذية الغنية بالألياف بشكل يومي يحمي من الإصابة بإلتهابات القولون، لذلك إحرصي على أن تقومي بتناول الأغذية التي تحتوي على الألياف كالموز والتوت والخوخ والفاصوليا فهذه الأغذية مفيدة لصحة القولون.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock