للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

الفضـالة: الكـويت وفـرت التعليم والعـــلاج لـ«البـــدون».. بالمـجـان

( الفوز – محليات ) 

فيما التقى رئيس مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الكويت د.حنان حمدان أكد الرئيس التنفيذي للجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة، أن الكويت تضمن لجميع أفراد فئة المقيمين بصورة غير قانونية حقوق التعليم والعلاج بالمجان ، مشددا على أن التجنيس حق سيادي للدولة.

وقال إن آلية التوظيف التي أطلقها الجهاز فتحت أبواب القطاع الحكومي أمام توظيفهم، وفقا لاحتياجات الإدارات الحكومية، كما أن مجال التوظيف في القطاع الخاص مفتوح دون قيود، لافتا إلى أن تقديم التسهيلات والمزايا لهذه الفئة، هو انعكاس لما جبل عليه المجتمع الكويتي من تقديم المساعدات والخدمات الإنسانية للمحتاجين من شعوب العالم.

وقدم الفضالة شرحا مستفيضا وعرضا مرئيا عن أوضاع هذه الفئة والتسهيلات والمزايا التي تقدمها دولة الكويت للمقيمين بصورة غير قانونية، وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (409/2011) الذي ضمن تقديم كافة الوثائق اللازمة لتسيير شؤونهم اليومية.

يأتي ذلك فيما أعلن مقرر لجنة حقوق الإنسان البرلمانية النائب د.عبدالكريم الكندري أن لجنة حقوق الإنسان وافقت على طلبه بدعوة رئيس مجلس الوزراء لحضور اجتماع اللجنة، لمناقشة موضوع قضية البدون،على اعتبار أن الجهاز الذي يعني بمعالجة قضية المقيمين بصورة غير قانونية من اختصاص مجلس الوزراء.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock