للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

” الإغاثة ” التركية تقدم مساعدات لنازحي أراكان

( الفوز – الأناظول )

قدّمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (?HH)، مساعدات إنسانية وغذائية لآلاف المسلمين المتضررين من أحداث العنف الحاصلة في إقليم أراكان (راخين) بميانمار.

وبحسب بيان، اليوم الخميس، حصلت الأناضول على نسخة منه، فإن “الهيئة أرسلت مساعدات غذائية عاجلة لأهالي أراكان الذين اضطروا للنزوح إلى المناطق الحدودية مع بنغلاديش بسبب الهجمات التي تستهدفهم في الإقليم”.

وأوضح البيان أنّ “مساعدات الهيئة التي تتضمن مواد غذائية ومستلزمات معيشية، وصلت إلى 700 عائلة، في حين تمّ تقديم الطعام الجاهز للعائلات التي تمكنت من تجاوز الحدود إلى الجانب البنغالي”.

ومنذ 25 أغسطس الجاري، يرتكب جيش ميانمار انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان، شمالي إقليم أراكان، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهنغيا، حسب تقارير إعلامية.

ومن جهته، أعلن مجلس الروهنغيا الأوروبي، الإثنين الماضي، مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم في هجمات جيش ميانمار بأراكان، خلال 3 أيام فقط.ومنذ أكتوبر الماضي، وصل إلى بنغلاديش نحو 87 ألف شخص من الروهنغيا، وفق علي حسين، مسؤول محلي بارز في مقاطعة “كوكس بازار” البنغالية.

وجاءت الهجمات، بعد يومين من تسليم الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان، لحكومة ميانمار تقريرًا نهائيًا بشأن تقصي الحقائق في أعمال العنف ضد مسلمي “الروهنغيا” في أراكان.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock