للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

«الجمعيات الكبرى» تسارع إلى تقديم كشوف التبرعات

( الفوز – محليات )

بعدما كشفت «الجريدة»، في صفحتها الأولى أمس، انتهاء مهلة الأسبوعين الممنوحة للجمعيات الخيرية، لتقديم كشوف تبرعاتها عن المشروع الرابع عشر خلال رمضان الماضي، وفقاً للقرار الوزاري رقم 48 لسنة 2015، سارعت الجمعيات الكبرى إلى تزويد الوزارة بتلك الكشوف، بعد يوم من انتهاء المهلة، تفادياً لتسجيل مخالفات ضدها.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن «الشؤون» أعطت مهلة إضافية للجمعيات حتى 17 الجاري، لاسيما تلك التي لديها عدة أفرع، لتتمكن من حصر إيرادات الجمع، على أن يلي ذلك إعلان إجمالي التبرعات، في موازاة جمعيتين لن تقدما بيانات لعدم مشاركتهما في المشروع السابق.

بدورها، صرحت مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات منيرة الكندري بأن «الشؤون تتعامل بمسطرة واحدة مع كل الجمعيات»، مشددة على أن الوزارة «لن تتوانى في تطبيق القانون واللائحة على من يتخلف عن تقديم الحصيلة بعد انتهاء المهلة الجديدة».

وقالت الكندري إن هناك جمعيات قدمت إلى الوزارة تقارير عن حصيلة ما جمعته خلال رمضان، لكن ذلك لا يعني تخلف باقي الجمعيات عن التقديم، لأن المهلة مازالت متاحة»، مشيدة بالجمعيات الكويتية والتزامها بالقوانين، ودورها في رفع راية الكويت في جميع أنحاء المعمورة.

يذكر أن المادة 17 من اللائحة تنص على أنه «عقب انتهاء المدة المرخص خلالها بالجمع يجب موافاة الوزارة بالبيانات، مع تقديم السندات المتبقية من الإيصالات لمراجعتها، وذلك خلال مدة أقصاها 15 يوماً من انتهاء الجمع».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock