للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةمنوعاتمنوعات عامة

5 مشروبات لإنقاص الوزن الزائد بعد رمضان

( الفوز – منوعات )

IMG_3732

يزيد وزن الكثيرين خلال شهر رمضان نتيجة تغير طبيعة النظام الغذائي، وكثرة الولائم العائلية المليئة بالحلوى والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية.

وترى استشارية التغذية العلاجية الدكتورة منال شرف الدين، أن هناك مشروبات تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون بشكل أكبر؛ حتى يستطيع الفرد العودة إلى وزنه الطبيعي الذي كان عليه قبل رمضان.

ويتصدر الزنجبيل هذه المشروبات؛ لكونه يزيد معدل حرق الدهون في أقل وقت، كما يساعد على التخلص من “الكرش”، وتنصح بتناوله 3 مرات يوميًّا قبل الوجبات الأساسية بنحو نصف ساعة لمدة أسبوعين للحصول على نتيجة ملحوظة.

ويمكن إضفاء بعض محسنات الطعم له، كالنعناع والشاي والأخضر الذي يعد بدوره من أكثر المشروبات فاعليةً في إنقاص الوزن، كما تنصح استشارية التغذية العلاجية بتناول الشاي الأخضر يوميًّا لحرق الدهون بوتيرة أسرع، كما أنه يقلل الإحساس بالجوع.

ومن المشروبات المفيدة أيضًا في عملية الحرق، خل التفاح؛ فله تأثير قوي في حرق الدهون والتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن، كما أثبتت الأبحاث أن عصائر التوت والأناناس من المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن بشرط المداومة عليها لنحو 10 أيام إلى أسبوعين يوميًّا.

وتأثير هذه المشروبات يكون أكبر مع ممارسة الرياضة لنصف ساعة يوميًّا والالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن، معتدل السعرات الحرارية، وتناول وجبات قصيرة على مدار اليوم مع المضغ ببطء.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock