للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

أبو الغيط :لأمير دولة الكويت دور محوري في نصرة قضايا الأمة

( الفوز – كونا )

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأحد ان سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يعد أحد الأعمدة الرئيسية في العمل السياسي والانساني سواء على المستوى العربي أو العالمي.

جاء ذلك في كلمة لأبو الغيط ألقاها نيابة عنه مدير ادارة الثقافة بالجامعة العربية الدكتور محمد الهاجري في احتفالية ملتقى السلام «تكريم صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.. رجل السلام.. قائد العمل الانساني» بحضور لفيف من الشخصيات العربية والكويتية والمنظمات الدولية والاقليمية والعربية بالإضافة الى المندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية ووسائل الاعلام المختلفة.

واكد أبو الغيط في الملتقى الذي يقام تحت رعاية الامانة العامة للجامعة وبمبادرة من معهد المرأة للتنمية والسلام بدولة الكويت أن سمو أمير البلاد لا يدخر جهدا في مد يد العون للكثير من دول العالم سواء العربية او الاسلامية أو الصديقة اذ يعتبر من أكثر القادة التزاما بتحمل المهام الجسيمة “فهو رجل المبادرات الأول والأكثر حضورا في المناسبات العربية والعالمية “.

وأوضح بهذا الصدد أن سموه من أكثر الزعماء حضورا في القمم العربية والخليجية اذ لا يفوت فرصة للالتقاء بإخوانه القادة العرب لبحث وحل القضايا العربية المختلفة فضلا عن جولاته وزياراته لدعم المبادرات العربية وخدمة الشعوب.

وقال ان الكويت تقوم منذ انضمامها الى الجامعة العربية عام 1961 بدور محوري في دعم منظومة العمل العربي المشترك ونصرة قضايا الأمة العربية في مختلف المحافل الاقليمية والدولية.

وأشار الى مشاريع الكويت وبرامجها المختلفة لدعم القضايا العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والتنموية لافتا الى استضافتها لأول قمة عربية اقتصادية وتنموية واجتماعية في عام 2009 والتي أثمرت مبادرة سمو أمير البلاد بانشاء صندوق لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي.

وأكد أبو الغيط ان سمو الأمير يتمتع بخبرات سياسية كبيرة لاسيما في ادارة الملفات والأزمات السياسية والانسانية ونجاح سموه في تقديم نموذج للاستقرار والمشاركة الشعبية والوحدة الوطنية في دولة الكويت.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock