للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

صرف 70 ألف جواز إلكتروني

( الفوز – محليات )

IMG_6694

في الوقت الذي تستعد الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر لتسلم الدفعة قبل الأخيرة من الجوازات الإلكترونية الخام، من الشركة المصنعة وعددها 100 ألف نسخة خلال شهر مايو المقبل، علمت «الراي» أن الإدارة العامة للجنسية والجوازات صرفت خلال الشهر الأول من عملية إطلاق الجواز الإلكتروني نحو 70 ألف جواز، حيث جاءت محافظة العاصمة في المرتبة الأولى، تليها محافظة الجهراء فالأحمدي ثم الفروانية وحولي ومبارك الكبير.

وقالت المصادر: إن من تقل مدة جواز سفره عن 6 أشهر والمرضى والطلبة المبتعثين للخارج وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، كان لهم النصيب الأكبر من عمليات الصرف، لأسباب أهمها أن بعض السفارات الأوروبية لا تعطي تأشيرة سفر لمن تقل صلاحية جوازه عن 6 أشهر، ناهيك عن كبار السن من المرضى، والطلبة الدارسين في الخارج وذوي الاحتياجات الخاصة، انطلاقاً من اتفاقية ذوي الاحتياجات التي وقّعت عليها الكويت.

وأكدت المصادر أن المرحلة الأولى من عملية الصرف تمت بنجاح، حيث تم إجراء البصمة الآلية والتوقيع الإلكتروني والتصوير الإلكتروني.

وعن المرحلة الثانية، توقعت المصادر أن تنطلق الشهر المقبل من خلال دعوة من تقل مدة جوازاتهم عن عام ومن بعدها من تقل مدة جوازاتهم عن عامين، وهكذا حتى يتم الانتهاء من الصرف خلال نهاية العام الحالي.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock