للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

الموافقة على تخفيض سن التقاعد للمرأة 45 عاماً والرجل 50

( الفوز – اخبار الكويت )

IMG_0912

وافقت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالاجماع على اقتراح بقانون، لتعديل قانون التأمينات الاجتماعية، لخفض سن تقاعد المرأة الى 45 عاما وخفض سنوات الخدمة الفعلية الى 20 عاما، كما وافقت على اقتراح بقانون لخفض سن تقاعد الرجل الى 50 عاما، وخفض سنوات الخدمة الفعلية الى 25.

وقال عضو اللجنة النائب صالح عاشور عقب اجتماع اللجنة أمس،، ان الامر اختياري بالنسبة للموظفين وليس اجبارياً، واللجنة سترفع تقريرها الى المجلس لاقرار القانون، مع وجود تحفظ من مؤسسة التأمينات الاجتماعية، التي رأوا الابقاء على الوضع الحالي.

واكد ان النواب بينوا ان الحكومة لو التزمت بالقانون لما تم تقديم الاقتراح، ولكن تدفع بالاحالة الى التقاعد الاجباري للكويتيين الذين خدموا 30 عاما بدون رغبتهم، في حين ان قانون التأمينات الاجتماعية يعطيهم الحق في الاستمرار الى سن الـ 65 عاما.

وبين ان اللجنة راجعت 10 اقتراحات برغبة مقدمة من عدد من النواب ووافقت عليها جميعا واحالتها الى الحكومة، كما راجعت اللجنة جدول اعمالها.

واشار الى ان اللجنة ستدعو ممثلي التأمينات الاجتماعية لحضور اجتماعها الاسبوع المقبل من اجل النظر في اقتراح بقانون لمساواة العسكريين البدون الذين شاركوا في العمليات الحربية في حرب تحرير الكويت في المعاشات والمكافآت التقاعدية مع نظرائهم المشاركين في حربي 1967 و1973.

وأوضح ان اللجنة ستبحث في اجتماعها الاسبوع المقبل، اقتراح قانون لمنح العسكريين الافراد وضباط الصف الكويتيين معاشات استثنائية ومكافآت تقاعد، اسوة بالمكافآت والمعاشات التي تمتع بها الضباط في قانون احالتهم الى التقاعد.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock