للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

الإعتداء على مدير مستشفى الأميري

( الفوز – محليات ) 

img_4645

فيما توالت ردود الأفعال الغاضبة حول واقعة الاعتداء على مدير المستشفى الأميري، أعرب وزير الصحة د.جمال الحربي عن أسفه الشديد للحادث الذي تعرض له مدير المستشفى الأميري بقيام أحد المراجعين باﻻعتداء عليه.

وقال الحربي في تصريح صحافي إن هذا التصرف الهمجي يسئ إلى سمعة المواطنين والمقيمين الذين تلتزم الوزارة بالتفاني في تقديم الرعاية الصحية لهم بجميع مرافقها الصحية وبحميع الأوقات إنطﻻقا من مسؤوليات الوزارة.

واستنكر وزير الصحة اﻻعتداءات أو الأهانات التي قد يتعرص لها الأطباء أو الهيئة التمريضية او العاملين بالوزارة، مؤكدا حرص الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحماية كرامة وحقوق العاملين بها ﻻننا نعيش في دولة قانون ومؤسسات وﻻنقبل اي تهاون في تطبيق القانون.

وشدد الوزير الحربي على وصف هذا اﻻعتداء المؤسف بانه حادث فردي ولن يؤثر على الثقة المتبادله بين العاملين بالوزارة والمستفيدين من الخدمات الصحية والذين تحرص الوزارة على تعزيز تقتهم بها من خلال التميز بخدماتها وحفظ حقوق المرضى بالرعايه الصحية.

واهاب وزير الصحة بالمواطنين والمقيمين النأي بانفسهم عن مثل تلك الممارسات التي يعاقب عليها القانون وتسئ إلى العلاقة بين مقدمي الرعاية الصحية والمستفيدين منها.

من جانبها، استنكرت الجمعية الطبية الكويتية الاعتداء على مدير مستشفى الاميري، مطالبه في الوقت ذاته معاقبة المتسبب ومحاسبته.

واكد الامين العام للجمعية الطبية الكويتية د.محمد القناعي بأن مسلسل الاعتداء على الاطباء والكادر الطبي عاد من جديد ليثبت ان القانون الحالي عاجز عن حماية الكادر الطبي والعاملين بالقطاع الصحي.

وطالب د.القناعي في تصريح صحافي بتغليظ العقوبة على كل من يعتدي على الاطباء و الكادر الطبي اثناء العمل، وذلك لتحقيق البيئة الآمنة لعمل الطبيب .

وشدد على اهمية وجود وقفة جادة لوضع حد لهذه المهاترات بحياة الاطباء والكادر الطبي من وزير الصحة ومجلس الامة لاقرار قانون “مزاولة مهنة الطب”والذي حرصت الجمعية الطبية بتغليظ عقوبة الاعتداء على الاطباء و الكادر الطبي فيه والذي تم الانتهاء من صياغتة لأكثر من عام خلال لجنة وزارية مشتركة.

ودعا وزير الداخلية بزيادة نقاط الامن بالمستشفيات وذلك لتوفير البيئة الامنة للموظفين والمراجعين في المستشفيات، وحمايتهم ممن يثير الشغب ويتطاول على القانون.

ووجه د.القناعي دعوته لكل طبيب متضرر، قائلا :الجمعية الطبية الكويتية توفر محامي دون مقابل لرفع قضايا الاعتداء على الاطباء.

وطالب وزارة الصحة بزيادة الحملات التوعوية لاعادة الثقة بالكوادر الطبية والخدمات الصحية مما سيكون لهذه الحملات اثر ايجابي للمراجعين والمرضى متلقين الخدمات الصحية بالبلاد .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock