للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

” ابرز المخاطر ” تجارة المخدرات والخمور والسياحة الجنسية والدعارة

( الفوز – الأنباء ) 

img_3322

أعلن مدير عام الادارة العامة لحماية الأحداث بوزارة الداخلية العميد بدر الغضوري عن بدء العمل بتنفيذ قانون تخفيض سن الحدث الى 16 عاما اعتبارا من بداية العام المقبل2017، مشيرا الى ان الشخص سيمثل أمام المحاكم الجزائية وليس محكمة الأحداث وبالتالي من الممكن ان يصل الحكم عليه الى الإعدام، مطالبا اولياء الأمور بضرورة الانتباه الى الاختلاف الذي سيطرأ على القانون.

جاء ذلك خلال الندوة التي قدمها بثانوية عروة بن الزبير للبنين التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية صباح امس تحت عنوان «سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي» اشار فيها الى ان عدد المواقع وصل في آخر احصائية له 555 مليون موقع و3 مليارات حساب بريد الكتروني منوها الى ان 71% من الرسائل الإلكترونية عبارة عن رسائل مزعجة.

واوضح الغضوري ان المواقع الإلكترونية سلاح ذو حدين يمكن استخدامها بالخير كما يمكن استخدامها في الشر، مشددا على ان المشكلة اذن ليست في الأداة المستخدمة انما بمن يستخدمها.

واضاف ان من ابرز المخاطر في المواقع هي الإضرابات والمظاهرات والغياب الجماعي للطلبة والاعتصامات والتنظيمات السرية والإرهابية وتجارة المخدرات والخمور والسياحة الجنسية والدعارة والجريمة المنظمة، اضافة الى تشويه العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة والتهجم على القادة والرؤساء والرموز الدينية واثارة النعرات الطائفية والقبلية والاستهزاء والسخرية ناهيك عن بث الإشاعات داعيا الى ضرورة مخافة الله اولا، ثم الالتزام بالقوانين والنظم.

ولفت الغضوري الى ان هذه بعض السلبيات في مواقع التواصل الاجتماعي والتي أصبحت مشكلة تعاني منها الكثير من المجتمعات والأسر.

كما شارك في الندوة موجه التربية الإسلامية بمنطقة الجهراء التعليمية مشعل الظفيري الذي اكد على ضرورة استخدام الهاتف النقال بالشكل الصحيح والذي صنع من اجله بما يرضي الله والوطن والأهل دون إيذاء الآخرين مطالبا الطلبة بإبلاغ اولياء امورهم عن اي شيء يتعرضون له من خلال مواقع التواصل الاجتماعي .

وتقدم المشاركين في الندوة بالشكر والتقدير لمدير ثانوية عروة بن الزبير ماجد السالم على اهتمامه بكل ما يتعلق بطلبته من الناحية التعليمية والسلوكية متمنين له ولإداراته المدرسية كل التوفيق والنجاح.

حضور مفاجئ للوكيلة الكندري :

نهاية الندوة بـ 5 دقائق وضمن جولاتها التفقدية اليومية لعدد من المدارس فاجأت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري الحضور ودخلت المسرح الذي تقام به الندوة واشادت بالدور الكبير الذي تقوم به الادارات المدرسية من توعية طلابية خاصة في زمن التكنولوجيا التي تحتاج الى تضافر الجهود لمواجهتها واستخدامها بالشيء الإيجابي والذي يعود بالفائدة على طلبتنا معربة عن بالغ شكرها وتقديرها للشراكة المجتمعية مع وزارة الداخلية وحضور العميد بدر الغضوري لتقديم محاضرة مهمة لأبنائي الطلبة كما شكرت مدير المدرسة ماجد السالم على ما يقوم به من امور تساهم في الحفاظ على سلوك الطلبة وكذلك الارتقاء بمستواهم التعليمي.

img_3324

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock