للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

5 ملايين من «الهيئة» لحل أزمة أندية الأولى

( الفوز – عكاظ ) 

image

قدمت الهيئة العامة للرياضة برئاسة الأميرعبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز سلفة مالية عاجلة للاتحاد السعودي لكرة القدم بلغت خمسة ملايين ريال؛ لتقديمها لأندية الدرجة الأولى التي تواجه صعوبات مالية جراء تأخر مستحقاتها من النقل التلفزيوني وما ترتب على ذلك من تأخرها في الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه أجهزتها الفنية وتعاقداتها مع اللاعبين المحليين والأجانب.

وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد الحربي رفع خطابا لرئيس الهيئة العامة للرياضة يطلب فيه سلفة عقب اجتماعه أخيرا بعدد من رؤساء أندية الدرجة الأولى شكوا فيه حال أنديتهم. وجاءت استجابة الهيئة سريعة حتى تتمكن الأندية من تسيير أمورها العالقة.

وعلمت«عكاظ» من مصادر موثوق بها، أن عددا من رؤساء أندية دوري الدرجة الأولى هددوا بتقديم استقالاتهم من مناصبهم؛ احتجاجا على تردي الأوضاع المالية في أنديتهم بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وجاء هذا التلميح أثناء اجتماعهم برئيس الاتحاد، الذي وعدهم بحل مشكلتهم المالية في أقرب وقت ممكن حال توفر السيولة لدى الاتحاد.

وهو ما دعاه إلى اللجوء للهيئة ومخاطبة الأمير عبدالله بن مساعد لمنح الاتحاد سلفة خمسة ملايين لحل الأزمة.عدد من الرؤساء الذين التقتهم «عكاظ» ومن لم تلتقِ بهم أجمعوا على تردي الأوضاع بأنديتهم في ظل تجاهل اتحاد الكرة للحل واتجاهه مع الرابطة لدوري جميل، إذ يقول رئيس نادي النجوم في الأحساء عبدالرحمن الكليب «اجتمعنا بأحمد عيد وشرحنا له المعوقات والمشكلات التي واجهتنا مع لاعبينا والعاملين في النادي، وطالبنا بصرف مستحقاتنا قبل العيد لنتمكن من الوفاء بالالتزامات، وطلبنا منه أن يتم صرف ٣٠٠ ألف ريال لكل ناد في الشهر إلا أنه سيصرفها كاملة حال توفر السيولة».

وأضاف الكليب «الكلام كثير ولكن مع الأسف الشديد الفعل قليل، مللنا من وعودهم التي لا تتحقق؛ ففاقد الشي لا يعطيه، تحملنا مشكلات الأندية وديونها، وأقولها بكل صراحة إذا كان الاتحاد السعودي غير قادر على الوفاء بالتزامات الأندية فأتمنى أن يتم إلغاء الاحتراف في دوري الدرجة الأولى، وتعود الأندية لزمن الهواية فهو أفضل وأرحم، كيف يكون هناك لاعب محترف ويظل لعدة شهور دون أن يتسلم مستحقاته المالية؟».

وكانت الأصوات تعالت في اجتماع رؤساء أندية دوري الدرجة الأولى ورئيس الاتحاد أحمد عيد، وهدد معظم رؤساء الأندية بتقديم استقالاتهم في حال استمر الوضع بهذه الصورة.

وكانت رابطة دوري المحترفين في الاتحاد السعودي ـ وهي الجهة المعنية بأندية دوري جميل ودوري الدرجة الأولى ـ ألمحت إلى أن دوري الدرجة الأولى والأندية فيه تابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم في إشارة إلى أن دوري الأولى أصبح كرة يتقاذفها الاتحاد السعودي والرابطة والضحية الأندية!.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock