للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةالعالم من حولك

” مدير الأمن ” يكثف العمل الميداني لمنع تسلل الحجاج

( الفوز – تواصل ) 

image

وجَّه مدير الأمن العام مدراء شرط المناطق وقادة قطاعات الأمن العام بتكثيف عملية التواجد الأمني الميداني والمتابعة المستمرة لعلميات تنقل الحجاج من الداخل إلى العاصمة المقدسة.

وتأتي التوجيهات لمنع تسلل الحجاج غير النظاميين ومخالفي نظامي الإقامة والعمل من التسلل إلى مداخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وكذلك القبض على أصحاب الحملات والمكاتب الوهمية غير المصرح لها والسماسرة وتسليمهم لهيئة التحقيق والإدعاء والعام للتحقيق معهم وإحالتهم للمحاكم الشرعية وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحقهم .

وأكد مساعد مدير الأمن العام لأمن الحج والعمرة قائد المنطقة المركزية اللواء سعود بن عبد الله الخليوي، أنه أعدت لذلك خطط أمنية متكاملة لضبط هؤلاء المخالفين من خلال إقامة نقاط تفتيش أمنية على مخارج المدن والمحافظات وعلى الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة لضبط عملية انتقال الحجاج إلى مكة المكرمة اعتباراً من بداية شهر ذي القعدة.

وأوضح “الخليوي” أنه شكلت لذلك لجان رئيسية وفرعية بالمدن والمحافظات تحت إشراف مدراء شرط المناطق للقبض على المخالفين وتسليمهم جهة الاختصاص لإيقاع العقوبات النظامية التي تصل إلى السجن حال إدانته لمدة لا تقل عن عام مع عدم شمولهم بأي عفو لإضراره بالحجاج وفيما يخص المتسللين والحجاج غير النظامين فتتم إيقاع العقوبات النظامية عليهم والتي تصل فيه العقوبة إلى مصادرة مركباتهم وإحالتهم لجهات الاختصاص.

ودعا “الخليوي” المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج وعدم التعامل مع أصحاب المكاتب والحملات الوهمية والتأكد من نظاميتها قبل التعاقد معها من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الحج والحصول على التصاريح اللازمة التي تخولهم بأداء فريضة الحج بيسر وسهولة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock