للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
منوعاتمنوعات عامة

مدير عام الهيئة : استرداد 150 ألف دينار من ذوي المعاقين

( الفوز – محليات )

ÑÆíÓ ãÌáÓ ÅÏÇÑÉ ÇáåíÆÉ ÇáÚÇãÉ áÔÄæä Ðæí ÇáÅÚÇÞÉ ÇáÏßÊæÑ ØÇÑÞ ÇáÔØí

كشف مديرعام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الدكتور طارق الشطي ان الهيئة نجحت في استرداد قرابة 150 الف دينار من ذوي معاقين متوفين صرفت لهم دون وجه حق بفضل اللجنة التي شكلتها الهيئة لدراسة ملفاتهم.

وأشاد الشطي لـ «الراي» خلال افتتاحه معرض الاعاقة الأول للأجهزة التعويضية بحضور الرئيس الفخري الشيخة شيخة العبدالله في مقر النادي الرياضي للمعاقين في حولي صباح أمس بتعاون ذوي هؤلاء المعاقين المتوفين مع اللجنة واستعدادهم لإعادة تلك المبالغ نافياً إحالة أي فرد على النيابة حتى الآن بفضل التفاعل والمرونة في استرداد المبالغ.

وأشار إلى وجود تعاون بين الهيئة وبيت الزكاة لتفعيل الصندوق الخيري لتقديم الدعم ومساعدة ذوي الاعاقة من الوافدين والبدون بتوفير ما يحتاجونه من أجهزة تعويضية وكراسي متحركة لمختلف الاعاقات الحركية والسمعية والبصرية على ان يتم الإعلان عن الآلية المناسبة لمساعدتهم الشهر المقبل.

وأوضح الشطي أن معرض الاعاقة الأول للأجهزة التعويضية يعد الأول من نوعه الذي يقام بالتعاون مع نادي الكويت الرياضي للمعاقين وبمشاركة 11 شركة متخصصة في توريد وبيع وصيانة الأجهزة التعويضية لمختلف الاعاقات السمعية والبصرية والحركية ولمدة يومين.

وأعلن انه بدءاً من أكتوبر المقبل سيقام المعرض بشكل دوري لمدة يوم واحد شهرياً في مقر الهيئة العامة لذوي الاعاقة في حولي لتوفير كافة الأجهزة التي يحتاجها ذوو الاعاقة وبأسعار تنافسية وتحت سقف واحد.

وأشار إلى ان المعرض يوفر لذوي الاعاقة حرية الاختيار والاطلاع على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة للأجهزة التعويضية وكذلك إمكانية تجربة الأجهزة قبل شرائها واستخدامها والتي تأتي كجزء من سياسة الهيئة في دمج ذوي الاعاقة مع أفراد المجتمع ودعم ابداعاتهم ومواهبهم ومعاملتهم كالأسوياء في المجتمع مقدماً الشكر للشيخة شيخة العبدالله على تكريمها ومشاركتها في افتتاح المعرض.

وأضاف الشطي ان الهيئة طرحت مناقصة لتوفير الأجهزة التعويضية للمعاقين بهدف عرضها بأسعار تناسب مقدرة ذوي الاعاقة وأولياء أمورهم على شرائها بعد أن وصلت لأسعار باهظة.

وأوضح ان المناقصة قسمت الكراسي المتحركة الى ثلاث فئات وبأسعار متفاوتة وثابتة وفئة رابعة للاعاقات الخاصة التي لا يمكن تحديد سعرها لأنها ذات مواصفات خاصة.

ولفت إلى ان الهيئة قلصت الدورة المستندية لشراء الكراسي المتحركة والسماعات بعد تشكيل لجنة متخصصة تستقبل طلبات ذوي الاعاقة بعد اختيار وتجربة الجهاز الذي يرغب بشرائه وتقديمه للجنة المختصة لاعتماد القياسات.

وأشار إلى ان اللجنة تضم أطباء مختصصين في الاعاقات الحركية والسمعية والبصرية وأعضاء من لجنة المناقصات ووزارتي التجارة والمالية وممثلا عن جمعيات النفع العام.

ورداً على سؤال في شأن تسكين الوظائف الاشرافية في الهيئة العامة لشؤون الاعاقة أكد الشطي ان كل المناصب الاشرافية تم تسكينها ورفعت الأسماء الى لجنة شؤون الموظفين لاعتمادها والإعلان عنها الشهر المقبل.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة النادي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري إن اقامة المعرض دليل للشراكة الايجابية بين الهيئة العامة لشؤون الاعاقة والنادي الرياضي للمعاقين وأي جهة أخرى سواء حكومية أو خاصة والتي تقدم خدمات للمعاقين.

وذكر الهاجري ان المعرض يضم 11 شركة خاصة قدمت خدماتها من الأجهزة التعويضية من كراسي متحركة وأجهزة سمعية وبصرية والتي تعد أفضل ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة والتي توفر الراحة للمعاقين.

وأوضح ان قانون الإعاقة رقم 8 /‏2010 نص على تقديم الخدمات للمعاقين وتوفير الأجهزة التعويضية لهم مقدماً الشكر للهيئة العامة للإعاقة والشركات المشاركة على مشاركتهم الفعالة في هذا المعرض.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock