للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

” هدية أميرية ” للديحاني وقسيمة و50 ألف للطرقي وقسيمة صناعية

( الفوز – كونا ) 

image

كافأ سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بطلي الكويت في أولمبياد ريو 2016 الرامي فهيد محمد الديحاني، والرامي عبدالله الطرقي، نظير ما حققه البطلان من إنجاز كبير للكويت، فأعلن سموه مكافأة (100) ألف دينار للبطل المتوج بلميدالية الذهبية، و(50) ألف دينار للبطل الحائز على الميدالية البرونزية.

واستقبل حضرة صاحب السمو بقصر بيان صباح أمس وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح استقبل سموه رعاه الله وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ورئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح والرامي فهيد محمد الديحاني وذلك بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية في مسابقة الحفرة المزدوجة والرامي عبدالله الطرقي الرشيدي وذلك بمناسبة حصوله على الميدالية البرونزية في منافسات رماية السكيت للرجال ومجموعة من الرياضيين المشاركين بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية والمقامة في مدينة ريو دي جانيرو بجمهورية البرازيل الاتحادية الصديقة.

وقد أشاد سموه رعاه الله بالإنجاز الرياضي الكبير والمتميز الذي حققه الرامي فهيد محمد الديحاني لما له من مصدر فخر واعتزاز وإضافة للمسيرة الرياضية الكويتية والعربية الحافلة خاصة وأنها الميدالية الذهبية الأولى للعرب في هذه الدورة مشيرا سموه للروح المعنوية العالية التي تحلى بها والأداء المميز الذي أثبت قدرة شباب الكويت على تحدي الصعاب وتحقيق مثل هذه الإنجازات الرياضية المشرفة مما ساهم في رفع راية الكويت والعرب في المحافل الرياضية العالمية.

كما أشاد سموه حفظه الله بالإنجاز الرياضي المشرف الذي حققه الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي مؤكدا سموه على ضرورة مواصلة عطائه الرياضي وتحقيق المزيد من الإنجازات ورفع راية الوطن العزيز في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والدولية كما أعرب سموه رعاه الله عن فخره واعتزازه بأبنائه الرياضيين على ما بذلوه من جهد وما قدموه من مستوى عال في الأداء سعيا لرفع اسم وطنهم العزيز في المحافل الرياضية متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والنجاح.

هذا وقد منح حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي (وسام الكويت ذو الرصيعة) من الدرجة الأولى وذلك تقديرا لجهوده المميزة في الميدان الرياضي وحصوله على الميدالية البرونزية في لعبة رماية سكيت في دورة الألعاب الاولمبية (ريو دي جانيرو 2016م) مما يعود بالسمعة الطيبة لدولة الكويت.

وأعرب البطلان الأولمبيان الكويتيان الراميان فهيد الديحاني وعبدالله طرقي الرشيدي عن تشرفهما بلقاء سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتكريم سموه لهما اليوم الثلاثاء مما يؤكد دعم سموه الدائم للرياضة الكويتية.

وأهدى البطلان الديحاني والرشيدي في تصريحين منفصلين لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت عقب التكريم إنجازيهما لسمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين مؤكدين أن هذا الإنجاز تحقق بفضل العمل الدؤوب في سبيل إعلاء مكانة دولة الكويت.

وقال الرامي الديحاني الحاصل على الميدالية الذهبية في مسابقة رماية (دبل تراب) إن “أكبر شرف لي هو تقديم ثلاث ميداليات أولمبية لدولة الكويت لاسيما أن الأخيرة في الأولمبياد الحالية هي الأجمل باعتبارها أول ميدالية ذهبية في تاريخ الرياضة الكويتية”.

وأعرب عن فخره واعتزازه بتقديم هذا الإنجاز “غير المسبوق” لسمو أمير البلاد والشعب الكويتي لافتا إلى أن سموه أثنى خلال اللقاء على مشاركة الرياضيين الكويتيين في هذه الاولمبياد وتحقيق هذه النتائج المشرفة الأمر الذي يبعث على الفخر والاعتزاز.

من جانبه قال الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي إنه سعى إلى بذل كل جهد ووقت للتشرف بالحصول على (وسام الكويت ذو الرصيعة) من لدن سمو أمير البلاد “الذي يعد بالنسبة لي أغلى من إنجاز الحصول على الميدالية الأولمبية” مؤكدا أن الحصول على هذا الوسام يعد شرفا عظيما وشهادة لحامله بأنه قدم إنجازا لبلده.

وأعرب الرشيدي عن الشكر لسمو أمير البلاد على دعم سموه الدائم للرياضة الكويتية بشكل عام والرماية بشكل خاص سائلا المولى القدير أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية وعلى البلاد الأمن والأمان.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة نادي الرماية الكويتي دعيج العتيبي إن تكريم القيادة السياسية لأبطال الرياضة الكويتية جاء جريا على العادة السامية عند تحقيق أي إنجاز رياضي مشيرا إلى أن التشرف بلقاء سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد والاستماع إلى توجيهات سموهما السديدة لأبنائهما الرياضيين يدفع الجميع إلى بذل المزيد من الجهد لخدمة البلاد ورفع رايتها في مختلف المحافل الدولية.

وأضاف العتيبي أنه “ليس بغريب أن يكرم سموه أبناءه الرياضيين وأن يمنح الرامي الرشيدي (وسام الكويت ذو الرصيعة من الدرجة الأولى) ومكافأة البطل الديحاني على الإنجازات التي قدماها في أولمبياد ريو 2016 رافعا أسمى آيات الشكر لسمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء على دعمهم المستمر لأبنائهم الرياضيين.
يذكر أن الرامي الكويتي فهيد الديحاني اقتنص يوم الأربعاء الماضي الميدالية الذهبية في مسابقة الحفرة المزدوجة (دبل تراب) في حين فاز الرامي الكويتي عبدالله الطرقي الرشيدي بالميدالية البرونزية في مسابقة (السكيت) في أولمبياد ريو 2016 المقامة حاليا في البرازيل.

image image image imageimage

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock