للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

250 ‎ألف لاجئ سوري يستفيدون من ” البطاقة الغذائية ” بتركيا


( الفوز – الأناضول )

image

قال كرم قنق رئيس الهلال الأحمر التركي، اليوم الإثنين، إنَ “حوالي 250 ألف لاجئ سوري، منهم 150 ألفا يعيشون في المخيمات، يستفيدون من نظام البطاقات الغذائية، التي توفرها المؤسسة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة”.

وتابع قنق، في حديث لـ”الأناضول”، “سعينا لتوفير بطاقة تُوزع على اللاجئين، للتسوق، وشراء ما يحتاجون لهه من مواد غذائية، دون علم أحد بظروفهم الاقتصادية”، مؤكدا أن أولويتهم هي “صيانة كرامة وكبرياء اللاجئين”.

وتابع المتحدث أن البطاقات الغذائية التي يوفرها الهلال الأحمر التركي، صالحة للاستخدام في 35 سلسلة متاجر متنوعة في تركيا، قابلة للزيادة، ويمكن إعادة شحنها، كلما نفد رصيدها الشهري. وأوضح أن الهلال الأحمر يفكر في توسيع نطاق استخدام هذه البطاقات ليشمل المتضررين من الأعمال الإرهابية في البلاد، فضلاً عن توزيعها في حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية.

وفرّ من ويلات الصراع في سورية حوالي 4.6 ملايين شخص على مدار السنوات الخمس التي شهدت فيها البلاد حربا أهلية لا زالت مستمرة حتى الآن.

وتشير تقارير إلى أن هناك 13.5 مليون سوري يحتاجون إلى مساعدات إنسانية داخل البلاد.

ويتوزع السوريون داخل تركيا، فضلاً عن المدن، على نحو 20 مخيماً في تجمع مخيمات كلس وتجمع مخيمات أورفا والإصلاحية ومخيم اديمان ومخيم ملاطية لذوي الاحتياجات الخاصة، إذ يزيد عدد السوريين اللاجئين بعموم الأراضي التركية عن مليونين ونصف المليون سوري، بحسب الإحصاءات التركية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock