للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

انطلاق اجتماع محافظي “البنك الاسلامي للتنمية” بمشاركة كويتية

( الفوز – كونا ) 

image

افتتح نائب رئيس جمهورية اندونيسيا محمد يوسف كالا اليوم الثلاثاء في العاصمة جاكراتا رسميا الاجتماع السنوي ال 41 لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وقالت سفارة دولة الكويت لدى اندونيسيا في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن دولة الكويت تشارك بعدة وفود في اجتماعات مجموعة البنك الاسلامي والجمعيات العمومية المرتبطة به والتي تعقد على مستوى وزراء المالية والاقتصاد في الدول الاعضاء وتستمر حتى ال 19 من مايو الجاري.

وأضاف البيان أن وكيل وزارة المالية والمحافظ المناوب لدولة الكويت لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية خليفة حمادة يترأس وفد دولة الكويت في الاجتماع السنوي ال41 لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

ويترأس مدير إدارة العمليات في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وعضو اللجنة الإدارية لصندوقي الأقصى والقدس الشريف مروان عبدالله الغانم وفد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في الاجتماعات.

وأضاف البيان أن محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل يترأس وفد البنك في الاجتماع ال16 لمجلس إدارة المؤسسة الدولية الإسلامية لإدارة السيولة وكذلك في الاجتماع السابع للجمعية العمومية.

وأشار إلى أن الوفود الكويتية وصلت قبل يومين للمشاركة في الاجتماعات التمهيدية التي عقدت قبل مراسم الافتتاح الرسمي اليوم.

وتابع البيان أن سفير دولة الكويت لدى جمهورية اندونيسيا عبدالوهاب عبدالله الصقر أقام ظهر اليوم مأدبة غداء في السفارة على شرف أصحاب المعالي والسعادة رؤساء وأعضاء وفود دولة الكويت المشاركة في الاجتماع.

وأشاد نائب الرئيس الإندونيسي كالا خلال الافتتاح الرسمي للاجتماعات بالخطوات الثابتة للبنك الإسلامي للتنمية والتي ركزت على تعزيز النمو الاقتصادي والتوزيع العادل لثمار التنمية.

وأوضح أن البنك أنفق أكثر من ( 51.2 ) مليار دولار أمريكي لتمويل مشاريع في مختلف القطاعات الرئيسية باندونيسا منذ انضمام بلاده للبنك قبل 41 عاما.

وشدد كالا على أهمية أن تصبح الآليات المالية الإسلامية لدى البنك على رأس الآليات المالية في جهود الدول لتخفيف وطأة الفقر وتمكين المجتمعات المتوسطة في الدول الإسلامية مشيرا إلى أن بعض المشاريع ساهمت بالفعل في تطوير مختلف القطاعات في دول العالم الإسلامي.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock