للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

دعم الأندية الرياضية بمبلغ ” ٧٥٠ ” ألف سنويا

( الفوز – كونا ) 

image

وافق مجلس الامة في جلسته التكميلية اليوم على مشروع قانون بشأن دعم الاندية الرياضية اذ نص على تخصيص مبلغ لا يزيد عن 750 الف دينار أي ما يعادل مليوني و500 ألف دولار دعما سنويا للاندية الرياضية.

وكانت الاندية تحصل في السابق على مليون و750 ألف دولار، قبل ان يقرر مجلس الامة زيادة الدعم السنوي، الامر الذي سيشجع الاندية على زيادة الالعاب.

وقال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود في مداخلة خلال الجلسة ان هذا القانون يهدف الى ترشيد المال العام وتنظيم عملية دعم الاندية وفق نشاطاتها “فالاندية الشاملة يصبح لها دعم موحد بينما الاندية المتخصصة تحصل على دعم وفق نشاطها”.

واضاف سلمان الحمود ان الحكومة تقدمت بمشروع دعم الاندية الرياضية بمبلغ 500 الف دينار سنويا مشيرا الى انها وافقت على زيادة الدعم بما لا يزيد على 750 الف دينار بالتوافق مع لجنة شؤون الشباب والرياضة البرلمانية.

واكد حرص الحكومة على دعم الشباب والاندية الرياضية اذ ان القانون يحقق العدالة والمساواة لجميع الاندية معربا عن امله برفع الايقاف عن النشاط الرياضي الكويتي دوليا.

ونصت المادة الاولى من القانون على ان “يخصص مبلغ لا يزيد على 750 الف دينار كويتي دعما سنويا طبقا للقرارات والضوابط التي يصدر بها قرار من مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة لكل ناد مشهر طبقا لاحكام المرسوم بقانون رقم (42) لسنة 1978”.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock