للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةمنوعاتمنوعات عامة

منح الموظف اجازة براتب ” 3 سنوات ” و250 ألف لتمويل ” مشروعه “

( الفوز – محليات )

image
في إطار السعي لتشجيع الشباب الكويتي على الانخراط في العمل الخاص، وتنفيذًا لرؤية صاحب السمو أمير البلاد بتحويل الكويت إلى مركز تجاري ومالي عالمي جاذب للاستثمار يكون القطاع الخاص فيه قائدًا للتنمية، بدأ الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في إعداد آلية لتنفيذ القانون الجديد بشأن التفرغ التجاري لموظفي الحكومة.

وكشف المدير التنفيذي للقطاع الفني في الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مشاري المحمود، في تصريح صحفي، على هامش ختام ورشة استكشاف ريادة الأعمال في الأمانة العامة للتخطيط والتنمية، كشف أن آلية تنفيذ قانون تنظيم التفرغ التجاري ستتضمن منح الموظف الحكومي إجازة براتب تتراوح بين سنة إلى ثلاث سنوات، يحصل خلالها على تمويل لمشروعه من الصندوق قد يصل إلى 250 ألف دينار، إذا قدم فكرة مشروع تجاري وتوافرت فيه اشتراطات الصندوق.

وأضاف المحمود أنه في حال نجاح المشروع التجاري يتوجب على الموظف أن يستقيل من وظيفته الحكومية ليتفرغ لمشروعه، أما في حال عدم نجاحه فيمكنه العودة إلى وظيفته.

كشف المحمود عن عدد المشاريع التي يمولها الصندوق منذ تأسيسه في اكتوبر 2015 والتي تصل الى 59 مشروع الى جانب 250 مشروع تحت التقييم بتكلفة تقارب 13 مليون دينار لتمويل 59 مشروع متوقعا ان يصل عدد المشاريع الممولة السنة القادمة الى 250 مشروع .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock