للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

الفلوجة : علف الحيوان غذاء لسكانها المحاصرين .. والانتحار أحد الخيارات

( الفوز – الرياض )

image

” تستنفر” هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، المجتمع العربي والإسلامي إلى المسارعة بتوحيد الجهود لإغاثة آلاف المدنيين في مدينة الفلوجة العراقية «الذين يواجهون الموت جوعًا في مأساة إنسانية».

وأكدت الأمانة العامة للهيئة في بيان لها في الرياض أمس، أنه في حين يجب القضاء على تنظيم داعش الإرهابي واجتثاثه، فإنه لا يجوز التغافل عن مأساة أهالي الفلوجة: «فالمسلم أخو المسلم في كل الظروف والأحوال».

وحسب روايات محاصرين داخل المدينة اتصلت بهم «الشرق الأوسط» هاتفيا أمس لم يعد أمام أهالي الفلوجة خيار أمام مقاومة الجوع المهلك سوى الانتحار أو تجرع السم من أجل إنهاء معاناتهم.

ويقول الحاج أبو إبراهيم (65 عاما)، إن «الظروف الكارثية التي نعيشها ازدادت سوءا يومًا تلو آخر وتفاقم الأمر علينا منذ أن فرضت القوات الأمنية حصارًا قاسيًا على المدينة منع دخول المواد الغذائية والطبية إليها بشكل كامل». وأضاف أبو إبراهيم «إن هذا الحصار أثر علينا نحن بالذات ولم يؤثر على مسلحي تنظيم داعش الذين تصلهم المؤن بطرق مجهولة، فيما تسبب الحصار بنفاد المواد الغذائية والطبية حتى أصبحنا نبحث عن الحشائش وأوراق الشجر».

وأكد سكان آخرون أن أهل المدينة يعتمدون على العلف الحيواني من أجل تأمين وجبة غذاء واحدة، أما المياه فلا تصل إليهم إلا كل يوم اثنين ولساعة واحدة، وهي غير صالحة للشرب بسبب استهداف محطة المياه في المدينة بأحد البراميل المفخخة التي تلقيها المروحيات على المدينة. وأضاف: «لقد بات الانتحار عاديا، فكل يوم تشهد الفلوجة حادثة نقف أمامها عاجزين». وقال: إن «تجويع الفلوجة أمر مدبر، وإن الحكومة وقوات التحالف يمارسون عقابا جماعيا ضد المدينة التي قاومتهم خلال فترة غزوهم للبلاد».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock