للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

حملة «ولا تسرفوا» تنطلق من واجب شرعي للحفاظ على مقدرات الوطن

( الفوز – كونا ) 

image

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي الأحد إن حملة «ولا تسرفوا» جاءت إيمانا من الوزارة بالواجب الشرعي والوطني تجاه الحفاظ على مقدرات الوطن وعدم الإسراف.

وأضاف عمادي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب حضوره فعاليات الندوة التي أقامتها الحملة مساء الأحد إن حملة «ولا تسرفوا» تهدف لتوعية المواطن والمقيم بكيفية التعامل مع المال وفقا لما نصت عليه الشريعة الإسلامية.

وأوضح أن الحملة التي تأتي بالتعاون مع وزارة الإعلام تسعى لتوضيح القيمة الشرعية لعدم الإسراف التي أمر بها المولى عز وجل ورسوله الكريم، مؤكدا أنها أحد أهم القيم التي يجب الالتفات إليها في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي يمر بها العالم بسبب انخفاض أسعار النفط.

وأشار إلى أن عمل وزارتي الأوقاف والإعلام يرتكز على التوجيه المجتمعي، مؤكدا قيامهما في هذه الحملة بالدور المنوط بهما للتوعية بضرورة الحفاظ على مقدرات البلد وعدم الإسراف.

ومن جانبه قال وكيل وزارة الإعلام لشؤون التخطيط والتنمية المعرفية محمد العواش في تصريح مماثل لـ (كونا) إن هذه الحملة موجهه لجميع المسؤولين وكل المواطنين والمقيمين في الكويت وتهدف للحفاظ على ثروة ومقدرات الدولة في ظل الظروف الاقتصادية التي تؤثر على الميزانية العامة.

وأضاف العواش إن الحملة انطلقت من وزارة الأوقاف وستمر على عدد من وزارات الدولة لعقد الندوات التوعوية، مشيرا الى عقد مؤتمر وطني في مارس المقبل بالتنسيق مع وزارة المالية لتحقيق أهداف الحملة المتمثلة في توعية المواطن والقيادي بأهمية ترشيد الإنفاق.

وأوضح أنه انطلاقا من المسؤولية الوطنية لوزارة الإعلام وانطلاقا وبتوجيهات من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود عكفت الوزارة على وضع برامج وفلاشات تلفزيونية وإذاعية وتوظيف للدراما الوطنية في هذه الحملة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock