للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

مشاركة الكويت العسكرية في اليمن ذات طبيعة دفاعية

 (الفوز – كونا)

قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم انه “أبلغ من قبل القيادة السياسية يوم امس بمشاركة القوات الجوية الكويتية في عمليات عسكرية دفاعية ازاء اليمن بناء على طلب من المملكة العربية السعودية الشقيقة التي تتعرض لتهديدات عسكرية عبر الحدود المشتركة مع اليمن ووجود منصات صواريخ بالستية موجهة لمناطق آمنة في السعودية”.

وقال الغانم في تصريح صحفي اليوم “ان طبيعة هذه المشاركة الكويتية الدفاعية تنطلق من اتفاقية الدفاع المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ولا تتعارض مع الدستور الكويتي الذي يعطي للامير وفقا للمادة 68 سلطة اعلان الحرب الدفاعية بمرسوم”.

واضاف الغانم “ان هذا المرسوم – حسبما جاء في محاضر لجنة الدستور والمجلس التأسيسي – من صلاحيات سمو الامير ومجلس الوزراء ولا يلزم عرضه على مجلس الامة الكويتي”.

واستذكر الغانم بهذا الصدد الدور السعودي التاريخي الذي كان حجر الزاوية في عملية تحرير الكويت من الاحتلال الصدامي الغاشم.

وجدد الغانم الدعوة لكافة الاطراف المعنية في اليمن الى ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الامن ذات الصلة وتطبيق بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية والالتزام بنتائج الحوار الوطني الشامل والاستجابة لعقد المؤتمر الخاص باليمن والذي اعلنت الرياض عن استعدادها لاستضافته ورعايته.

وقال الغانم “نبتهل الى المولى عز وجل ان يحفظ ابناءنا منتسبي قواتنا المسلحة وان يرجعهم الى اهلهم سالمين بعد ادائهم للواجب الوطني المنوط بهم” داعيا الكويتيين الى التكاتف والتعاضد والتمسك بوحدتهم الوطنية كدأبهم في كل الظروف الصعبة والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock