للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءات

الأمين العام : دورات مكثفة للمتشددين داخل السجون

( الفوز – محليات )

كشف وكيل وزارة الأوقاف المساعد للشؤون المالية والإدارية والأمين العام للجنة العليا للوسطية م.فريد عمادي عن أنه يتم إخضاع المتشددين داخل السجون ممن يحملون فكرا متطرفا لدورات مكثفة على مدار 6 ساعات يوميا.

وقال عمادي في تصريحات لـ«الأنباء» إن اغلب النتائج إيجابية جدا وجلهم بدأت أفكاره تتغير بنسبة تفوق الـ 90%، مشيرا إلى أن جهود الوسطية أثمرت هذا النجاح بفضل مجموعة متخصصة من دعاة الوسطية والذين نجحوا في محاورة هؤلاء المتشددين ومناظرتهم بصحيح الدين وتغيير تلك الأفكار والآراء الشاذة.

ولفت إلى أن هناك برامج خاصة للمتشددين خارج السجون أيضا، مشددا على أن خطط الوسطية كلها تتركز حاليا على احتواء الشباب من مختلف الأعمار والتواصل معهم عبر الدواوين والأندية الرياضية والمدارس وغيرها لتشكيل حائط صد منيع ضد هذه الأفكار الهدامة.

وأعلن عمادي أن «الوسطية» بصدد إقامة دورات تدريبية لمدرسي ومدرسات السراج المنير والدراسات الإسلامية ومدرسي التربية الإسلامية في وزارة التربية، لافتا إلى أن هناك تنسيقا حاليا حول مواعيد تلك الدورات التي ستستمر حتى شهر ديسمبر المقبل وتشمل: نشر الفكر الوسطي ومحاربة العنف والتطرف بجميع أشكاله.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock