للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

الإحتلال يريد الأقصى خالياً من المرابطين

( الفوز – دوليات )

أكد رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى المبارك ومفتي القدس والديار الفلسطينية، أن ما يحصل من اقتحامات واعتداءات في المسجد الأقصى المبارك ليس جديد، و”هو واقع مؤلم يتكرر في كل المناسبات والأعياد اليهودية”.

وفي اتصال خاصمع فضائية فلسطين اليوم ، قبل قليل، قال الشيخ عكرمة صبري: “تستنكر مثل هذه التصرفات الوحشية من قبل قوات الاحتلال، هم يريدون كسر شوكة المرابطين والمرابطات، مستغلين الظروف العربية المخزية والمذلة، ونقول ليس لنا إلا أنا نواجه هذه الاقتحامات بالصدور العارية وبالإمكانات المتاحة لنا”.

وفي رده على سؤال حول دلالات وجود وزراء ومسؤولين في حكومة الاحتلال عند كل اقتحام للأقصى، قال الشيخ عكرمة: “هذا يؤكد على أن الحكومة الاحتلال هي المسؤولية بشكل مباشر عما يحدث من توتر في الأقصى، ونحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة لأن المسؤولين الإسرائيليين هم من يقودون قطعان المستوطنين، ووزير الزراعة سبق وأن اقتحم المسجد الأقصى عندما كان وزيراً للاستيطان،.. فحكومة الاحتلال مسؤولة عما يجري في الأقصى، وقادة الاحتلال يتولون هذه الاعتداءات”.

وأضاف: “نسأل العالم العربي والإسلامي أين هم مما يحصل في المسجد، الاعتداءات مستمرة والاقتحامات مستمرة ونتوقع أن تستمر لمدة 10 أيام متتالية.

وقد تعطلت المدارس في الأقصى ومنع الطلاب من دخولها وجرح عدد منهم  من قبل الاحتلال نتيجة الاعتداء والملاحقة”.

أما عن موضوع مخاطبة الحجيج ونحن على أبواب أيام قليلة من بدء مناسك الحج، قال الشيخ عكرمة: “السياسة العامة في الحج عدم التكلم في موضوع فلسطين وغير فلسطين، لا فائدة من توجيه النداء لهم أسمعت لو ناديت حياً، فلا فائدة من مخاطبة الحجيج وغير الحجيج”.

هذا وأكد الشيخ عكرمة أن المحاصرين هم بالعشرات داخل المسجد الأقصى المبارك، ويوجد لديهم حالات اختناق شديدة، مجدداً القول بأن هذه الاعتداءات من قبل الاحتلال ليست بالجديدة، وقال: “الاحتلال يريد محاصرة إرادة الشباب والشابات حتى يتوقفوا عن معارضة هذه الاعتداءات والاقتحامات المتواصلة والمتكررة.

يريدون الأقصى خالياً من المرابطين والمصلين وهذا لن يحصل أبداً”.

وقال الشيخ عكرمة: “منذ أن صدر قرار وزير الحرب قلنا لن نعترف به قرار باطل سنبقى ندعم المرابطين والمرابطات وكلنا مرابطون، الرباط ليس مقتصر على فئة معينة وعدد معيّن.

ووزير حرب الاحتلال لا يمكن له أن يحاصر جميع المسلمين كلهم مرابطون”.

وحول مدى إمكانية قيام السلطة بتحركات على الصعيد الدولي لوقف ما يحصل من اعتداءات في الأقصى المبارك، قال الشيخ عكرمة صبري: “لا أتوقع أن يتعرض الرئيس عباس لموضوع الأقصى في المحافل الدولية لأنه ليس في اهتماماته”.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock