للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
رياضة " متنوعة "

قطر تواجه هايتي في الكأس الذهبية 

( الفوز – خليجيات )

يبحث المنتخب القطري عن بداية مثالية للنسخة السابعة عشرة من كأس كونكاكاف الذهبية لكرة القدم التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 16 يوليو، عندما يلتقي منتخب هايتي في الساعة 01:00 فجر الاثنين في هيوستن ضمن المجموعة الثانية التي تشهد مواجهة هندوراس مع المكسيك في الساعة 03:00 فجراً.

ويشارك بطل آسيا للمرة الثانية توالياً بعد النسخة الماضية 2021، بعد تجديد الدعوة التي تلقاها من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف).

وقدّم «العنّابي» مستوى لافتاً في النسخة الماضية تحت إشراف المدرب السابق الإسباني فيليكس سانشيس، حيث بلغ الدور نصف النهائي قبل أن يخسر أمام الولايات المتحدة التي توجت بطلة بعد ذلك.

وكان عقد المنتخبات الـ 16 المشاركة في البطولة، قد اكتمل الأربعاء مع تأهل منتخبات سانت كيتس ونيفيس ومارتينيك وغوادلوب.

ووُزّعت المنتخبات على أربع مجموعات، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى ربع النهائي يومي 8 و9 يوليو، فيما يقام الدور نصف النهائي في 12 منه، على أن تُلعب المباراة النهائية يوم 16 يوليو في إينغلوود، كاليفورنيا. وتوّجت المكسيك باللقب 8 مرات مقابل سبعة للولايات المتحدة ولقب واحد لكندا.

وكان المنتخب القطري قد وصل الى هيوستن الأربعاء، منهياً معسكراً تحضيراً في العاصمة النمساوية فيينا، اجرى خلاله اختبارات عدة ودية، حيث خسر أمام منتخب كرواتيا الأولمبي 0-1 ثم فاز على جامايكا 2-1، في حين لم تكتمل الودية الثالثة أمام المنتخب النيوزيلندي الذي قرّر الانسحاب اعتراضاً على مزاعم إساءة عنصرية ضد أحد لاعبيه نفاها الطرف القطري، بعد شوط أول انهاه متقدماً 1-صفر.

ويقول البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب القطري: «الكأس الذهبية تُعد محطة تنافسية مهمة للسعي لتحقيق الأهداف التي رُسمت والمّمثلة في بلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة 2026 والدفاع عن لقب كأس آسيا مطلع العام المقبل في الدوحة».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock