للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

«الدراسات المصرفية» يكرم خريجي برنامج شهادة المدقق الشرعي المعتمد

( الفوز – محليات )

كرَّمت المديرة العامة لمعهد الدراسات المصرفية رنا النيباري خريجي الدفعة الرابعة من برنامج «شهادة المدقق الشرعي المعتمد»، الذي تم عقده خلال الفترة من 9 يناير حتى 24 فبراير 2022، وشارك فيه نخبة من الكويتيين العاملين في مجال التدقيق الشرعي والمهتمين به حيث بلغ عددهم 21 مشاركاً.

وتوجهت النيباري في كلمتها للخريجين بالشكر لمحافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية باسل الهارون كذلك لأعضاء مجلس إدارة المعهد لدعمهم هذا البرنامج، وأيضاً لمديري الموارد البشرية في البنوك المشاركة على ما يبذلونه من جهد ومتابعة لإنجاح انعقاد هذا البرنامج.

يُذكر أن برنامج «شهادة المدقق الشرعي المعتمد» هو أحد برامج مبادرة «كفاءة» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية ويُشرف على تنفيذه معهد الدراسات المصرفية، إيماناً بضرورة مضاعفة الجهود والمبادرات التي تسهم في رفع قدرات كوادر التدقيق الشرعي والعمل على تأهيلهم علمياً ومهنياً وبهدف تعزيز الحوكمة في أعمال الرقابة الشرعية في البنوك الإسلامية في دولة الكويت وترسيخ أُسس التدقيق الشرعي على أعمال تلك البنوك.

ومن أبرز مميزات هذه الشهادة أنها تُولي الجوانب العملية التطبيقية في مجال التدقيق الشرعي اهتماماً كبيراً، حيث خُصّص نصف وقت البرنامج لإجراءات التدقيق الشرعي، وخُصّص النصف الآخر من ساعات البرنامج للجوانب المعرفية التأسيسية والمعايير الشرعية الخاصة بالصناعة المالية الإسلامية.

واستُرشد في إعداد برنامج هذه الشهادة بأفضل الممارسات وأحدث المواد العلمية في هذا الخصوص، كما تتمتع شهادة المدقق الشرعي باعتماد بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال ومركز الكويت للاقتصاد الإسلامي.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock