للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

الكويت حافظ على الصدارة والعربي عاد للوصافة

( الفوز – محليات )

غاب الحذر وسيطر الأداء الهجومي على الفرق الستة، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى لدوري زين الممتاز لكرة القدم.

اتسمت الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى (مجموعة البطولة) لدوري زين الممتاز لكرة القدم، بالأداء الهجومي من جميع الفرق دون استثناء، مما يؤكد غياب الحذر. واللافت في هذه الجولة تباين الأداء في شوطي اللقاء، ودفع الفرق التي أهدرت الفرص الثمن غالياً.

وحقق الكويت المتصدر برصيد 42 نقطة فوزاً ثميناً على كاظمة بنتيجة 4 – 1، ورغم أهمية النقاط الثلاث، فإن الأبيض حقق بعض المكاسب الإضافية وأهمها استعادة الثقة، والتأكيد على قدرته بالفوز باللقب، إلى جانب البداية الرائعة للمدرب الصربي بوريس بونياك، الذي لم يحتج إلى الوقت لاكتشاف سلبيات وإيجابيات فريقه، نظراً لمواجهته أكثر من مرة هذا الموسم إبان توليه مسؤولية تدريب فريق القادسية.

على الجانب الآخر، يمكن القول إن كاظمة خسر اللقاء نفسيا قبل أن يبدأ، وذلك بسبب خشية الهزيمة، الأمر الذي سبب التوتر للاعبيه طوال زمن اللقاء، ووقوعهم في العديد من الأخطاء، أبرزها دفاعية نتج عنها ركلتا جزاء، إلى جانب عدم غياب الانسجام بشكل تام عن الخطوط الثلاثة، ولذلك غابت خطورة المهاجم شبيب الخالدي تماما.

ثلاثية العربي وشتان الفارق بين مستوى العربي والسالمية في شوطي اللقاء الذي حسمه الأخضر لمصلحته 3 – 0، فالسماوي كان الأفضل في الشوط الأول ونجح في الوصول إلى مرمى الحارس أحمد دشتي وتمكن بدر جمال من إحراز هدف ألغاه الحكم بداعي التسلل بعد اللجوء إلى تقنية الحكم الفيديو المساعد، وذلك بسبب تحركات «الخطير» مبارك الفنيني، لكن الفريق غاب تماما عن الأحداث في الشوط الثاني.

في المقابل، لم يقدم العربي المستوى المأمول في الشوط الأول بسبب البطء الشديد، لكن يُعد هدف عبدالله عمار في الشوط الثاني نقطة تحول في تقديم مستوى رائع صاحبه هدفان آخران بعد تنويع اللعب بالاختراق من العمق، والاعتماد على الجناحين، والسيطرة على وسط الملعب. وبعيدا عن المستوى فإن الأخضر استفاد من خسارة كاظمة، وعاد إلى مركز الوصافة، بفارق نقطتين فقط عن الكويت.

أما فوز القادسية على الفحيحيل، فهو فوز معنوي، حيث استعاد الأصفر توازنه، إلى جانب الإبقاء على آماله في المنافسة على اللقب، كما أنه الفوز الأول للفريق تحت قيادة محمد إبراهيم. ومن جهته، مازال غياب التركيز عن الفحيحيل خلال فترات متفاوتة من المباريات يفقده الاتزان والسيطرة على مجريات الأمور، والدليل اهتزاز شباكه بهدفين خلال دقيقة واحدة رغم تقدمه في المباراة، وهو أمر استغله الأصفر بشكل رائع.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock