للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

السعودية ستدعو الأسد للقمة العربية وعودة سوريا للجامعة العربية

( الفوز – دوليات )

في إطار تحركات عربية- عربية لترتيب المنطقة على قواعد استراتيجية جديدة، زار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السعودية أمس، حيث عقد قمة مباحثات مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وهذه الزيارة الأولى للرئيس المصري بعد توقيع الاتفاق السعودي- الإيراني مارس الماضي في بكين، فضلاً عن أنها تأتي بعد مرحلة من التوتر في العلاقات بين القاهرة والرياض.

وجاءت زيارة السيسي، وفقاً لما نقلته «رويترز» عن ثلاثة مصادر مطلعة، في ظل اعتزام السعودية دعوة الرئيس السوري بشار الأسد لحضور القمة العربية التي تستضيفها الرياض في 19 مايو المقبل، وهي خطوة من شأنها إنهاء عزلة سورية الإقليمية رسمياً.

وقال مصدران إن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، سيتوجه إلى دمشق خلال الأسابيع المقبلة؛ لتسليم الأسد دعوة رسمية لحضور القمة.

وفي القاهرة، قالت مصادر مطلعة لـ «الجريدة»، إن زيارة السيسي ستركز على 3 ملفات رئيسية؛ أولها الأوضاع الإقليمية في ضوء التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة، بما في ذلك تداعيات الاتفاق السعودي – الإيراني، وثانيها الاستعدادات الخاصة بالقمة العربية التي تستضيفها الرياض، بما في ذلك مسألة إعادة مقعد سورية في الجامعة العربية إلى حكومة الأسد، وآخرها العلاقات الثنائية بين البلدين، بما في ذلك ملف الاستثمارات السعودية في مصر، إذ تردد أن للرياض مطالب محددة بهذا الشأن.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock