للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

التراث تطلق الإغاثة العاجلة للتخفيف من معاناة اللاجئين في سوريا واليمن 

( الفوز – محليات )

(الكويت إلى جانبكم) شعار الكويت في كل ما يتم تقديمه من مساعدات وإغاثات في مختلف أنحاء العالم، واليوم الجمعة انطلقت حملة شاملة لتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة من غذاء، ودواء، وايواء تحت هذا الشعار اطلقتها جمعية إحياء التراث الإسلامي للتخفيف من معاناة اللاجئين والفقراء في تلك الدول وخصوصا الأكثر حاجة من الاسر .

وتهدف هذه المبادرة  إلى تقديم الغذاء والدواء والإيواء للأسر الأشد حاجة في اليمن وسوريا انطلاقا من قول رَسُولُ اللَّهِ ﷺ: “مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ، مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ ‏عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى”. رواه مسلم

‏و(تجوز الزكاة)‏ لدعم هذه المبادرة ووصفت الجمعية هذه المبادرة العاجلة بأنها مهمة لإغاثة المهجرين في المخيمات والفقراء في تلك الدول، والذين تزداد معاناتهم يوما يعد يوم مع دخول فصل الصيف وسوء الأحوال الجوية في العديد من المناطق ، كذلك الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها هؤلاء المهجرين والفقراء، وخصوصاً ممن لا يجدون المسكن المناسب ليكونوا بذلك عرضة لتقلبات الطقس المختلفة.

وأوضحت الجمعية أن ما يميز هذه الحملة التي تأتي تحت شعار ( انت الفايز ) أنها تخدم شريحة كبيرة من الفقراء والمساكين، وستكون شاملة لجميع الاحتياجات من المواد الغذائية والإيواء والدواء، وهي من المشاريع التي يجوز فيها دفع الزكاة.

ودعت الجمعية إلى الاستمرار بتلك الفزعة الخيرية الكويتية التي تنادى إليها أهل الخير في الكويت، والتي حققت نجاحاً ملحوظاً مع استمرار الإقبال عليها والتفاعل معها، استكمالاً لمسيرة العطاء لبلدنا الحبيب (كويت الإنسانية)، والتي اختارت شعاراً لحملتها الإغاثية (الكويت بجانبكم).

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock