للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةتوعية اجتماعية

«الداخلية» تفتتح أسبوع المرور الخليجي الموحد «حياتك أمانة»

( الفوز – محليات )

أعلن وكيل وزارة الداخلية الفريق، أنور البرجس، افتتاح أسبوع المرور الخليجي الموحد 36 تحت شعار «حياتك أمانة»، تزامناً مع دول مجلس التعاون الخليجي.

ونقل البرجس تحيات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والدفاع بالإنابة، الشيخ طلال الخالد، في فعاليات أسبوع المرور، متمنياً التوفيق للجميع.

جاء ذلك خلال افتتاح أسبوع المرور الخليجي، الذي انطلق صباح أمس في حديقة الشهيد، بحضور سفراء دول مجلس التعاون الخليجي الموحد، والوكلاء المساعدين في وزارة الداخلية، وقيادات أمنية في الإدارة العامة للمرور، والجهات الراعية والمشاركة في الفعاليات.

من جهته، أكد رئيس لجنة فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد، العميد إبراهيم الجلال، أن أسبوع المرور يتضمن العديد من البرامج المتنوعة والتوعوية لضمان سلامة مرتادي الطريق، مشيراً إلى أن نشر التوعية المرورية سيكون له الأثر البالغ في انخفاض نسبة الحوادث المرورية وحفظ أرواح الناس.

وبيّن العميد الجلال أن اختيار الأمانة العامة لشعار «حياتك أمانة» جاء متنوعاً في الشكل والمضمون، و»عليه نكثف كل جهودنا من أجل توصيل رسالة كاملة من خلال جميع وسائل الإعلام المختلفة، نظرا لدورهم الكبير في إيصال المعلومات والمفاهيم للجميع».

بدوره، عرض ضابط إدارة التوعية المرورية، الرائد عبدالله أبوالحسن، الإحصائيات التي تضمنت عدد الحوداث المرورية في عام 2022 والبالغ عددها 67 ألفا و770 حادثا، وعدد حالات الوفيات 403 جراء هذه الحوادث، حيث بلغت نسبة الوفيات في الكويت لكل 100 ألف شخص 5.6، كما تضمنت الإحصائيات عدد المركبات المسجلة في العام ذاته والبالغ عددها 2 مليون و422 ألفا و223 مركبة. وتطرق أبوالحسن إلى ضبطيات إدارة الفحص الفني، التي تضمنت مخالفة تصنيع وبيع عوادم السيارات المسببة للأصوات.

وفي حفل الافتتاح تم عرض أوبريت خليجي قدمه أطفال حضانة B.A.B، وعرض آخر يتضمن القضية المرورية حاز إعجاب الحضور، وبعدها تم عرض فيديوات توعية عن أسباب الحوادث المرورية، التي كانت اغلبها لعدم الانتباه أثناء القيادة، بالإضافة إلى سبل تجنبها، كما تم عرض بعض الحوادث التي تم رصدها من خلالها كاميرات المراقبة التابعة لإدارة العمليات المرورية.

وفي الختام تم تكريم سفراء دول مجلس التعاون والشركات الراعية لفعاليات أسبوع المرور.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock