للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
منوعات عامة
أخر الأخبار

” دبي ” تسمح بالحمل خارج ” الزواج ” والسماح بالمساكنة بين الرجل والمرأة

الرفاعي : تطبيق الشريعة الإسلامية على الوافدين كان يمثل مشكلة في البلد

( الفوز – محليات )

رأت صحيفة «التايمز» البريطانية أن إمارة دبي ستكون «لاس فيغاس» الشرق الأوسط، وذلك من ناحية إتمام إجراءات الزواج المدني في أقل من 24 ساعة.

وبموجب «الإصلاحات جديدة» التي أقرتها الإمارات، فسوف يتمكن الأزواج من ديانات مختلفة من الحصول على عقد زواج مدني في غضون ساعات.

وكانت الإمارات أول دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشرع الزواج المدني المختلط بعد أن أقرته محاكم أبو ظبي، العام الماضي، ما أدى استقطاب 6 آلاف زوج وزوجة حتى الآن.

وتستعد الإمارات لإقرار هذه الإصلاحات في كافة أراضيها، ما يعني وصول تلك الإصلاحات إلى دبي، ما سيجعل تلك الوجهة السياحية الدولية مكانا مفضلا لتقديم حفلات الزفاف السريعة.

وقال الخبير القانوني الإماراتي هشام الرفاعي لصحيفة «التايمز»: إن الإقبال كان سوف يكون مرتفعا أكثر من قبل السياح مع انفتاح دبي.

وأضاف: «في ما يتعلق بالقوانين التقدمية، تعتبر الإمارات من رواد الإصلاح في المنطقة لأنها تعيد تشكيل العلاقة بين القانون وآراء فقهية عمرها ألف عام».

وأوضح الرفاعي إن القوانين العلمانية الإماراتية الأخيرة، والتي تضمنت أيضًا إلغاء تجريم الحمل خارج الزواج والسماح بالمساكنة، ليست مجرد تشريع، بل هي «بيان سياسي تفسيري للحداثة والقبول والشمول والاحترام والتسامح».

ومع إقامة حوالي 30 حفل زفاف في اليوم، تستقطب أبوظبي الأزواج من حوالي 180 جنسية، ومن بينهم ديميتري سيدروف، 26 عامًا، وزوجته إيلينا جلادوفسكي، 41 عامًا.

وكان الزوجان قد قررا الارتباط مدنيا في أبوظبي لعدم قدرتهما على فعل ذلك في إسرائيل، نظرا للتعقيدات القانونية بشأن الزواج بين أصحاب الديانات المختلفة.

وقال سيدروف: «هذه العملية في أبوظبي سريعة للغاية وهناك القليل من البيروقراطية».

واعتبر الرفاعي أن «التطبيق الإلزامي للشريعة الإسلامية على الوافدين كان يمثل مشكلة في البلد، ولا يزال يمثل مشكلة في بقية المنطقة».

وأوضح الرفاعي أنه لا يمكنك جذب أفضل المواهب والاستثمارات الأجنبية دون وجود قانون علماني للأسرة أولاً.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock