للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

“نماء” نفذت إغاثة عاجلة للاجئين السوريين على الحدود التركية 

( الفوز – محليات )

استجابة للوضع الإنساني المتفاقم للاجئين السوريين في المخيمات على الحدود السورية التركية، مع تواصل موجات البرد والتي زادت من معاناة اللاجئين السوريين، وصل وفد من نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي إلى تركيا، بهدف تقديم مساعدات عاجلة على اللاجئين والنازحين من أجل سد احتياجاتهم الضرورية العاجلة، يأتي ذلك في إطار نداء استجابة عاجل أطلقته نماء الخيرية تحت شعار “كن عوناً لهم”، والذي يستهدف الأسر الأكثر تضرراً على الحدود السورية التركية، للتخفيف من معاناتهم التي تزداد في ظل تواصل برودة الشتاء القارس وتدني درجات الحرارة وهطول الأمطار والثلوج والمخاطر المصاحبة له.

هذا وقد قال مدير إدارة الإغاثة خالد مبارك الشامري والذي يترأس الوفد أن نماء الخيرية قامت بتوزيع أكثر من 250 سلة غذائية بالإضافة إلى مواد للتدفئة وبطانيات وأغطية وملابس شتوية، استفاد منها أكثر من 1250 أسرة سورية كما قامت بتوزيع الكسوة على 750 طفل ويتيم وأرملة.

وفي هذا الصدد، قال مدير الإغاثة خالد مبارك الشامري: إن نماء الخيرية تهدف من نداء الإغاثة العاجل الذي أطلقته للتخفيف معاناة المتضررين من البرد الشديد التي زادت من مأساتهم، وسد احتياجاتهم الضرورية العاجلة ليكون شتاؤهم أكثر أماناً ودفئاً.

وأضاف الشامري: نظراً للأوضاع المأساوية التي يعيشها النازحون واللاجئون جراء سوء الأحوال الجوية، تدعو نماء الخيرية أهل الخير لاغتنام الأجر والمشاركة لمواصلة التبرع للوصول لأكبر عدد ممكن من اللاجئين السوريين وإدخال الدفء عليهم، والوقوف إلى جانبهم في هذه الأوقات الصعبة ومد يد العون لهم.

وأشار الشامري إلى أن اللاجئين والنازحين السوريين مروا بالكثير من المآسي والصدمات ويحتاجون الآن إلى الدعم أكثر من أي وقت مضى، في ظل شتاء قاسٍ وتأثيرات سلبية لجائحة كورونا التي ضاعفت معاناتهم.

وأعرب المستفيدون عن خالص شكرهم لنماء الخيرية، مؤكدين أنهم كانوا في أمسِّ الحاجة إلى هذه الأغطية لكي تحمينا من أمطار الشتاء وتسرب المياه داخل الخيم، خصوصاً أن إمكاناتنا المادية محدودة، ولا تسمح لنا بتوفير وقود التدفئة رغم البرد الشديد.

وبين الشامري أن باب التبرع أمام أهل الخير كافة داخل الكويت وخارجها ما زال مفتوحاً للمشاركة في حملة ” كن عوناً لهم” ، مؤكداً أن المشروع يجوز فيه الزكاة، ويمكن التبرع عن طريق موقع نماء الخيرية https://www.namaakw.net/7u289 أو عبر الاتصال بالخط الساخن 1888833 المخصص لاستفسارات الداعمين الكرام وتبرعاتهم .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock