للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

احياء التراث (5) مهتدين للإسلام هذا الشهر استقبلت بهم عامها الجديد

( الفوز – محليات )

استقبلت عامها الجديد 2023 بدخول (5) أشخاص الى الإسلام على يد دعاتها خلال أول أسبوعين من العام الجديد، جاء ذلك في تقرير لمراكز الهداية التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي حول نشاطها في مجال دعوة الجاليات داخل الكويت، حيث أوضحت بأن عدد المهتدين الجدد في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير فقط خلال أسبوعين منذ بداية الشهر الجاري (يناير) بلغ (5) مهتدين من مختلف الجنسيات منهم (4)مهتديات، وذلك من خلال مشروع (بلغني الإسلام) الذي ينظمه مركز الهداية للتعريف بالإسلام هناك .

وقد كان الإقبال من النساء أكبر من الرجال، كذلك فإن أكثر الجنسيات إقبالاً على التعرف على الإسلام واعتناقه هي الجنسية السيلانية، ثم الفلبينية والهندية، وفي الوقت الذي بلغ فيه عدد المهتدين خلال العام الماضي وفي نفس المركز (120) مهتد ومهتدية فإن إدارة المركز تستهدف زيادةهذا العدد خلال هذا العام إن شاء الله.

والجدير بالذكر أن مراكز الهداية للتعريف بالإسلام تقوم بتنظيم مثل هذه الأنشطة بهدف استغلال وجود الكثير من الجاليات الأجنبية، وحاجة هؤلاء إلى من يرشدهم لدين الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة بتوفير دعاة على دراية بلغة كل جالية ليسهل التواصل وتبليغ دينالله.

كما تقوم أيضاً بطرح مشاريع عديدة للدعوة إلى الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة بهدفالتعريف بالإسلام وتعليم المسلمين التوحيد، ومتابعة المهتدين الجدد، وإقامة الدروس الشرعية، وتوزيع المصاحف والكتب، بالإضافة إلى تنظيم رحلات العمرة للجاليات.

والمركز إذ يقوم بمثل هذه الأنشطة فإنه يأمل التفاعل والاهتمام ممن لديهم خدم يريد دعوتهم للإسلام وتعليمهم دين الله تبارك وتعالى ، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:والله لأن يهديالله بك رجلاً واحداً خيرا لك من حمر النعم“.

من ناحية أخرى تقيم الجمعية العديد من الدروس مساء اليوم الثلاثاء ، والتي منها محاضرةحول اسم الله تعالى ( الشافي وذلك ضمن سلسلة الدروس الأسبوعية التي تنظمها في شرحكتاب ( النهج الأسمى في شرح أسماء الله الحسنى)، والتي يلقيها الشيخ/ د. محمد الحمودالنجدي مساء كل يوم ثلاثاء بعد صلاة المغرب مباشرة، وتبث مباشرة عبر حساب فرع صباحالسالم على الانستغرام TURATHSBS@.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock