للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

الكويت يتخطى التضامن بصعوبة والنصر يضرب موعداً مع العربي

( الفوز – محليات )

فاز الكويت على التضامن بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، والنصر على الجهراء 1- صفر، وذلك في الدور الأول لكأس سمو الأمير لكرة القدم، والذي يُختتم اليوم بمباراتين.

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت لدور الثمانية في بطولة كأس سمو الأمير، بفوزه على التضامن بركلات الترجيح 4-5، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي 3-3.

بهذه النتيجة يلتقي الكويت الفائز من مواجهة السالمية والشباب التي أقيمت مساء أمس أثناء مثول «الجريدة» للطباعة. كما تأهل النصر للدور ذاته، بفوزه على الجهراء بهدف من دون رد، ليضرب العنابي موعدا مع العربي في دور الثمانية للبطولة.

متعة وإثارة جاء الشوط الأول من قبل الفريقين دون المستوى، وكانت السيطرة فيه لمصلحة الكويت، ولم يترجم اللاعبون الهجمات القليلة التي أتيحت لهم إلى أهداف، في حين اعتمد التضامن على النواحي الدفاعية، مع شن هجمات مرتدة لم تشكل خطورة تذكر على المنافس.

وفض لاعب الكويت يوسف ناصر الاشبتاك في الدقيقة 50 بتسديدة من الناحية اليسرى محرزا الهدف الأول، وبعد 3 دقائق أحرز اللاعب ذاته الهدف الثاني من تسديدة بعيدة المدى من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالقائم الأيمن ثم سكنت الشباك.

واحتسب حكم اللقاء عبداالله عرب ركلة جزاء لمصلحة التضامن في الدقيقة 82 بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد، بعد أن تعمد المدافع بلال عيفة إبعاد الكرة بيده، وانبرى للعبة البديل حامد الرشيدي وارتدى الحارس عبدالرحمن كميل قفاز الإجادة وتصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 88 استثمر يوسف العنيزان التصدي الخاطئ لكميل في تسديدة من خارج المنطقة، ليكملها العنيزان داخل الشباك محرزا هدف التضامن الأول في اللقاء، قبل أن يدرك الفريق هدف التعادل ب «نيران صديقة» أحرزه مهدي برحمة في الدقيقة الرابعة من زمن الوقت الضائع.

ورغم سيطرته على الشوط الإضافي الأول، إلا أن الكويت لم ينجح في هز الشباك، في حين أحرز يوسف العنيزان هدفه الشخصي الثاني وهدف التضامن الثالث في الدقيقة الثالثة من زمن الوقت الإضافي الثاني.

وبعد هجوم متواصل نجح مشاري غنام في إدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة. وألغى عرب هدفا أحرزه فواز المبيلش للكويت في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وذلك بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للأبيض بنتيجة 5-4.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock