للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةتوعية اجتماعية

وكيل الداخلية : بيع المخدرات والمسكرات في العربات المتنقلة FOOD TRUCK

«الداخلية» تطلب تنظيم عمل عربات FOOD TRUCK

( الفوز – محليات )

دعت وزارة الداخلية إلى إصدار قرار يتم من خلاله تحديد وتنظيم أوقات عمل العربات المتنقلة FOOD TRUCK داخل المناطق السكنية، وعدم السماح بترك العربات المتنقلة من قبل أصحابها في الشوارع والطرق بعد الانتهاء من عملها (المبيت).

وقال وكيل وزارة الداخلية، الفريق أنور البرجس، في خطاب وجهه إلى البلدية، واطلعت عليه القبس، إن انتشار العربات المتنقلة لبيع المأكولات الخفيفة والعصائر والمشروبات على الواجهات البحرية والمواقع والمعالم السياحية يعتبر مصدراً للإزعاج والتصرفات غير المسؤولة، ومضايقة رواد الشواطئ والواجهات البحرية من العوائل، ويصاحبه بيع بعض الممنوعات كالمخدرات والمسكرات وغيرهما.

أشار البرجس إلى خطاب وزارة التجارة والصناعة، الصادر فى 14 نوفمبر 2022، بشأن موضوع العربات المتنقلة، وعدم الموافقة على إصدار أي تصاريح للأنشطة المتعلقة بالمركبات المتنقلة FOOD TRUCK إلا بعد أخذ موافقة من الإدارة العامة للمرور، داعياً البلدية إلى دراسة الآتي:

■ إمكانية عدم السماح بترك العربات المتنقلة من قبل أصحابها في الشوارع والطرق بعد الانتهاء من عملها (المبيت)، وفي حال مخالفة ذلك يتم سحبها على الفور من قبل البلدية وفقاً للإجراءات المتبعة لديها وعدم الاكتفاء بوضع ملصق إنذار، كما هو معمول به حالياً، وإنما يتم رفعها مباشرة من الأماكن من دون الانتظار لقضاء فترة الإنذار بالسحب، وذلك حتى لا تشكل مظهراً غير حضاري وخطراً أمنياً.

■ إمكانية إصدار قرار، يتم من خلاله تحديد وتنظيم أوقات عمل العربات المتنقلة FOOD TRUCK داخل المناطق السكنية، التي يوجد لديها ترخيص موقع بمزاولة النشاط.

وقف التراخيص :

ومما يذكر أن خطاب وزارة التجارة الموجه إلى وزارة الداخلية، أفاد بصدور القرار الإداري، المؤرخ في 4 مارس 2021، بوقف قبول تراخيص العربات المتنقلة حتى إشعار، وأن تراخيص العربات المتنقلة السارية تم منحها بناء على موافقة المجلس البلدي.

وبينت وزارة التجارة أن مواقع العربات المتنقلة معتمدة منها والبلدية في الشوارع الرئيسية أو المناطق السكنية، التي تتبع شريحة كبيرة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ولا يمكن إطالة الدورة المستندية في منح تلك التراخيص لمواقع العربات المتنقلة.

وطلبت وزارة التجارة من وزارة الداخلية إفادتها في حال أي شكوى على أي موقع من مواقع وقوف العربات المتنقلة المرخصة، التي تعيق حركة المرور في الشوارع الرئيسية ليتسنى إلغاء الموقع.

الاشتراطات الواجبة :

أوضح البرجس أن الاشتراطات الواجب توافرها لأخذ موافقة الإدارة العامة للمرور، هي على النحو التالي:

01- عدم الوقوف في التقاطعات الرئيسية وعلى الدوارات والطرق السريعة .

02- عدم الوقوف في المواقف العامة والمزدحمة .

03- أن يكون الوقوف على الطرق الخدمية الخارجية، وعلى مسافة لا تقل عن 30 متراً .

04- أن يتم تغيير موقعها حسب طلب الإدارة العامة للمرور أو دوريات الأمن، أو أي جهـة تنظيمية عند عرقلة السير .

وكشف البرجس أن انتشار العربات المتنقلة لبيع المأكولات الخفيفة والعصـائر والمشروبات على الواجهات البحرية والمواقع والمعالم السياحية يصاحبه الآتي:

■ تجمع وتسكع فئة شبابية بالقرب من محيط تلك العربات، ويترتب عليه قيامهم بارتكاب أفعال وسلوكيات خاطئة ومشاجرات في ما بينهم .

■ بيع بعض الممنوعات كالمخدرات والمسكرات وغيرهما.

■ مصدر للإزعاج وتصرفات غير مسؤولة ومضايقة رواد الشواطئ والواجهات البحرية من العوائل .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock