إضاءات

«بوبيان» تقدم للمركز الرابع ضمن أكثر البنوك الإسلامية أماناً 

( الفوز – محليات )

تمكن بنك بوبيان من تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاته الأخيرة من خلال تقدمه إلى المركز الرابع ضمن قائمة مؤسسة «غلوبل فاينانس» العالمية لأكثر البنوك الإسلامية الأكثر أماناً على مستوى دول الخليج، مما يؤكد نجاح استراتيجية البنك وقوته في مواجهة مختلف الأزمات.

وأعرب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للشركات والإدارة المالية والخزانة والإدارة القانونية عبدالسلام الصالح في تصريح أمس، عن الفخر إزاء تلك الإضافة للتقديرات العالمية التي حصل عليها البنك، خصوصاً أنها تأتي استناداً إلى التقارير الصادرة عن أفضل مؤسسات التقييم المالي على مستوى العالم، كما تأتي لتؤكد بالدليل قدرة البنك على اتخاذ كل الإجراءات الفنية والقانونية المعتمدة دولياً اللازمة للحفاظ على قوة وثبات أصول البنك.

وقال الصالح، «يمثل تقدمنا إلى المركز الرابع – مقارنة بالمركز الخامس قبل عامين ضمن نفس القائمة – خطوة أخرى نحو التقدم وتحقيق المزيد من الإنجازات التي تجعلنا نقترب من الهدف الأكبر لنكون ضمن قائمة البنوك الإسلامية المميزة على مستوى العالم».

وأشار إلى أن هذا الإنجاز يكتسب أهميته من أهمية وقوة المؤسسة المانحة المشهود لها بالقوة والحيادية التامة واعتمادها على مرجعية الأرقام والتقارير الموثقة، لافتاً إلى أن ذلك يؤكد أيضاً نجاح البنك في التوسع محلياً والانطلاق المدروس خارجياً من خلال الاستحواذ على نسبة مؤثرة في بنك لندن والشرق الأوسط وتأسيس بنك نومو كأول بنك إسلامي رقمي عالمي.

ويعتمد مؤشر «غلوبل فاينانس» لاختيار المؤسسات المالية الأكثر أماناً على مستوى العالم على التصنيفات الائتمانية طويلة المدى للبنوك من وكالات التصنيف العالمية «موديز» و«فيتش» و«ستاندرد أند بورز»، إضافة إلى معايير إجمالي الأصول لقائمة أكبر 1000 بنك عالمياً.

الاستقرار والأمان :

وقالت «غلوبل فاينانس» في تقريرها، إن الاستقرار والأمان مازالا على رأس الأولويات حالياً في عالم المال والأعمال وأول اهتمامات المستثمرين حول العالم، ومن هنا تأتي أهمية هذه القائمة التي تضم أكثر البنوك أماناً في العالم.

وأضافت المؤسسة أن الكثير من المستثمرين والعملاء حول العالم ينظرون إلى الجدارة الائتمانية والتصنيفات طويلة المدى للبنوك كمعيار أساسي ومقياس حقيقي لمستوى أمان البنوك التي يتعاملون معها.

وضمت القائمة الرئيسية عشرة بنوك خليجية 3 بنوك كويتية، و3 قطرية، و3 إماراتية، وبنك سعودي.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock