إضاءات

وفد إحياء التراث في باكستان : وزعنا 500 خيمة و 500 سلة غذائية بشكل عاجل

( الفوز – محليات )

قام وفد من جمعية إحياء التراث الإسلامي بزيارة لبعض الأماكن المتضررة من الفيضانات في باكستان على اثر الحملة التي تم تنظيمها لإغاثة ضحايا هذه الفيضانات، وقد قام الوفد بتوزيع كميات من مواد الإغاثة تضمنت توزيع (500) خيمة، وأكثر من (500) سلة غذائية شملت مخيمات المتضررين في كل من : بلوشتان والسند والمناطق الشمالية وغازي خان وراجن بور .

وقد تم توزيع هذه الإغاثات بصفة الاستعجال لحين استكمال حصر الأماكن المتضررة وتقدير الاحتياجات في كل منطقة، وتنفيذ خطة الإغاثة بناء على ذلك بالتنسيق مع السلطات الباكستانية والجمعيات الخيرية في باكستان.

وتقدر المساعدات التي يجري توزيعها ضمن الدفعة الأولى بأكثر من مليون دولار ، حيث تقوم وفود الجمعيات الخيرية الكويتية بتوزيعها على المتضررين من الفيضانات هناك في باكستان.

والجدير بالذكر أن وفد جمعية إحياء التراث الإسلامي متواجد هناك برئاسة الشيخ/ فلاح المطيري – رئيس لجنة القارة الهندية وممثل جمعية إحياء التراث الإسلامي – ضمن وفد الجمعيات الخيرية الذي غادر الكويت للإشراف
على تقديم مساعدات أهل الكويت لإخوانهم في باكستان.

وفي تصريح للشيخ/ فلاح المطيري قال فيه : لقد وصل إجمالي هذه المساعدات بفضل الله تعالى إلى أكثر من مليون دولار ضمن حملة ( فزعة لباكستان )، وقد عرفنا مؤخراً أن التبرعات تجاوزت المليوني دولار ، ولا يزال باب التبرع مفتوحاً لمن أراد المساهمة ، وأضاف المطيري أن المأساة أكبر من كل وصف، فقد دمرت الفيضانات ما يقارب من مليون منزل ، وشردت أكثر من (30) مليون شخص في مختلف المناطق ، ووصل عدد الوفيات الى أكثر من 1100 شخص، وعشرات الآلاف من الجرحى من الرجال والنساء والأطفال، فالوضع في البلاد كارثي، والمتضررون بحاجة ماسة حالياً إلى الخيام والغذاء والعلاج.

ونحن في جمعية إحياء التراث الإسلامي نسعى لتوفير 5000 سلة غذائية ( بتكلفة 65 دولار للواحدة ) تكفي لمدة شهر ، و5000 خيمة (تكلفة الواحدة للحجم الكبير 100 دولار ، والحجم الصغير 50 دولار ) . كما نستهدف بعد هذه الإغاثة العاجلة الى فتح باب المساهمة في بناء 5000 بيت ( تكلفة الواحد ١٠٠٠ دولار ) ، ونأمل من أهل الخير في دولة الكويت أرض الخير والعطاء الاستمرار بهذه الفزعة الإنسانية لأن الحاجة كبيرة جداً .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock