للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

صقر الملا: 800 دينار شهرياً للاعب المتفرغ مع راتبه الحكومي 

( الفوز – محليات )

كشف د. صقر الملا النقاب عن صرف 800 دينار راتباً شهرياً تشجيعاً للاعبي كرة القدم الذين يحصلون على تفرغ موسمي، فضلاً عما يحصلون عليه من أعمالهم الحكومية.

أعلن مدير الهيئة العامة للرياضة بالإنابة د. صقر الملا صرف راتب شهري تشجيعي قدره 800 دينار لكل من لاعبي كرة القدم الحاصلين على التفرغ الكلي.

وأضاف الملا، في مؤتمر صحافي عقده أمس بمقر الهيئة، أن «الراتب التشجيعي الذي سيحصل عليه اللاعب (800 دينار)، علاوة على راتبه الذي يحصل عليه من عمله الحكومي أو الشركات التي تمتلكها الحكومة أو تشارك بنسبة فيها بأكثر من 50 في المئة من رأسمالها، وسيتم صرفه مباشرة إلى حساب اللاعبين».

وأوضح أنه «تمت إضافة الرياضة النسائية، وكذلك الرياضات التي حققت إنجازات دولية إلى لائحة الاحتراف التي تمنح اللاعبين رواتب شهرية تشجيعية».

النظام الإلكتروني :

وشدد على أن النظام الإلكتروني سيتيح للاعبين الحصول على صورة من عقودهم، خصوصا أنه تم رصد بعض السلبيات في المواسم الماضية بهذا الشأن، منها حرمان اللاعبين من الحصول على صورة العقود، رغم أنه حق أصيل يضمن لهم الحصول على حقوقهم كاملة.

وقال الملا إنه جار العمل على التنسيق مع وزارة المالية لزيادة مخصصات الاحتراف، والذي يحتاج إلى 4 مراحل حتى يصل إلى الاحتراف المتكامل الذي من شأنه الارتقاء بالرياضة الكويتية، مبينا أن المرحلة الأولى تضمنت التفرغ الموسمي لجميع اللاعبين، بينما الثانية تتمثل في توفير الدعم والراتب التشجيعي للعبة كرة القدم، والمرحلة الثالثة ستكون للرياضات الأخرى، أما الأخيرة فتشمل التشريعات الخاصة بتطوير منظومة الرياضة الكويتية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock